السبت 18 مايو 2024

ثقافة المنوفية تستعرض مبدأ «حياة كريمة».. خطوة نحو حياة أفضل

ثقافة المنوفية

ثقافة7-3-2022 | 15:26

أبانوب أنور

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنوفية، والمواقع الثقافية التابعة له، حيث نفذت مكتبة الطفل والشباب بسمادون ورشة فنية لنادي المواهب، تنفيذ هبة سليم بصحبة عدد من الأطفال من رواد الموقع، وبدأوا بتنفيذ وروود من الفوم الملون لعمل بوكيه ورد لعيد الأم.

كما عقدت محاضرة بعنوان «ترشيد استهلاك مياه الشرب» ضمن مبادرة «حياة كريمة»، إلقاء محمود زين مدير توعية بشركة المياه، أسماء حسن أخصائي توعية، وتناولت طرح بعض الأسئلة على الحضور للتفاعل معهم، مثل ما هي مصادر المياة في مصر، وهي نهر النيل والأبار والمياه الجوفية ومياه الأمطار، وأضافت أن المياه لاغنى عنها في حياة كل كائن حي، فهي أساس الحياة.

بينما تناولت طرق ترشيدها وعدم إهدار المياه في الشوارع، مؤكدة على أن مبادرة «حياة كريمة» هدفها تحسين حياة الإنسان ومنحهم المأوى المناسب والحياة الكريمة لكل المواطنين.

فيما أقامت مكتبة الطفل والشباب بالشهداء ندوة لقراءة ومناقشة قصة «الأزياء»، تأليف مصطفى سليم، إلقاء نجلاء نوفل، والتي أوضحت في حديثها رحلة بحث الإنسان البدائي عن ذاته، فيما ثم تطورت شكل الأزياء المستخدمة من منطقة لأخرى، ومن حضارة لأخرى، وأن لكل شعب زيه القومي المناسب له.

في إطار الإحتفال بعيد الأم عقد بيت ثقافة ميت أبو الكوم، محاضرة بعنوان «مكانة الأم» إلقاء فضيلة الشيخ الدسوقي إبراهيم فودة إمام، وخطيب بوزارة الأوقاف وبدأ حديثه عن الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية، ولقد حصلت الأم على تكريم خاص في الدين الإسلامي فجعل لها مراتب عالية ومرتفعة وجعل الله سبحانه وتعالى رضاها وطاعتها مقترنة بطاعة ورضا الله عز وجل .

الاكثر قراءة