الإثنين 13 مايو 2024

إحدى المشاركات بـ«معرض الزهور» تنصح بالمنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

منتجات طبيعية

تحقيقات7-3-2022 | 17:12

إسراء خالد

بدأت فعاليات معرض زهور الربيع في دورته الـ89 تحت رعاية وحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السبت 26 فبراير وتستمر حتى نهاية مارس الجاري، بمشاركة نحو 240 عارضًا من منتجي نباتات الزينة والزهور والبساتين والأشجار والصبارات ومستلزمات الإنتاج والحدائق، بالإضافة إلى منافذ بيع السلع الغذائية ومنتجات رمضان.

وفي جولة لبوابة "دار الهلال" بمعرض الزهور قالت آية طاهر، إحدى المشاركات بمعرض الزهور، إنها تشارك في معرض زهور الربيع لما يزيد عن 8 سنوات، في تخصص زراعة الجوجوبا وغيرها من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، والسمسم وجنين القمح، وأنواع من الصابون الطبيعي للعناية بالبشرة والشعر.

وأضافت آية، أن زيت الجوجوبا له العديد من الفوائد فهو زيت خفيف يستخدم للشعر وللبشرة، ويعد أخف الزيوت التي يمكن استخدامها للأطفال، ومن فوائده أنه يمنع تساقط الشعر، ويقلل من الهيشان والتقصف ويعمل على ترطيب الشعر، مشيرًة إلى أنه يمكن استخدامه كمساج لتهدئة بشرة الأطفال، بالإضافة إلى أنه يعد أنسب أنواع الزيوت التي تلائم كافة أنواع البشرة، فهو يتأقلم مع حالة البشرة فمثلًا في حالة البشرة الدهنية لا يعمل الزيت على زيادة نسبة الدهون مثلما هو متعارف عن غيره من الزيوت، والتي لا تلائم طبيعة البشرة الدهنية، في حين إذا كانت البشرة جافة فيعمل الزيت على ترطيبها بشكل مناسب علاوة على دوره في معالجة التجاعيد ومحاربة الشيخوخة المبكرة.

وأشارت إلى أنه من أبرز الزيوت التي يتم إنتاجها ويحظى بإقبال عليه في معرض الزهور، هو زيت اللافندر المشهور بفوائدة العديدة التي تشمل: المساعدة على الاسترخاء ومنع القلق، ويمكن استخدامه للأطفال ولكن بحذر من خلال وضع القليل منه، مشيرًة إلى إنتاج أيضًا زيت الورد المتعارف عنه مساعدته في تفتيح البشرة وتعطير الجسم فيمكن استخدامه بديلًا لمزيل العرق.

وتابعت: من بين الزيوت ذات الشعبية الواسعة زيت السمسم وزيت حبة البركة المعروف عنهما قدرتهما على الحماية من الشيب المبكر.

ونوهت إلى أنه يتم صناعة مختلف أنواع الصابون الطبيعي المنشق عن الزيوت، والذي يستخدم للعناية بالبشرة والشعر، مثل: صابونة جنين القمح للبشرة المختلطة، وصابونة حبة البركة للترطيب والحماية من الشيب المبكر، وصابونة شجرة الشاي لمعلاجة الحبوب، بالإضافة إلى صابونة الشيا لمعالجة جفاف الشتاء، وصابونة الأفوكادو والجوجوبا.

معرض زهور الربيع

ويشارك في معرض الزهور هذا العام حوالي 240 عارضا من منتجي نباتات الزينة والزهور والبساتين والأشجار والصبارات ومستلزمات الإنتاج والحدائق، بالإضافة الى منافذ بيع السلع الغذائية ومنتجات رمضان.

 المعرض في حديقة الأورمان بالجيزة ويفتح أبوابه للجمهور يوميا من التاسعة صباحا الى التاسعة مساء، وحتى 31 مارس الجاري، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، والقيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار  وتطبيق التباعد الاجتماعي.

ومعرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، كذلك يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

كما يوجد متخصصين في جميع أعمال الزراعة (ديكور المنزل – أسطح الفيلات – أسطح المنازل – أرضيات صناعية – روعة المناظر الطبيعية – المدارس – الحضانات – المطاعم – الكافيهات) بكل ما يخص المسطحات الخضراء بأعلى جودة وأقل سعر.

Dr.Radwa
Egypt Air