السبت 22 يونيو 2024

مصري مقيم بكندا يطلق مبادرة لتأهيل الشباب على «العمل عن بعد»

مبادرة العمل عن بعد

أخبار7-3-2022 | 20:57

دار الهلال

أطلق وليد عطية وهو شاب مصري مقيم في كندا، مبادرة وطنية تستهدف في المقام الأول حث الشباب المصري على ممارسة "العمل عن بعد" وذلك في محاولة منه لاستثمار الوقت الضائع والذي يتم إهداره بشكل لافت للنظر في تصفح الانترنت دون أدنى فائدة.

وقال وليد عطية على صفحتة الرسمية فى موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أن المبادرة تحمل اسم ( العمل عن بعد .. استثمار الوقت الضائع ) .. وهي كما هو موضح في هذا العنوان موجهة أساساً للشباب الطموح الراغب في تغيير حياته نحو الأفضل.

وليد عطية
ولفت وليد عطية الانتباه الى مسألة في منتهى الأهمية وهي أن هذا النوع من العمل، غير مكلف على الإطلاق ولا يتطلب أية نفقات كما يحدث في مجالات العمل التقليدي الذي يتم من خلال تأسيس مقار للشركات وتعيين مجموعة من الموظفين ودفع مرتبات وإنفاق الكثير من المصروفات الإدارية الى جانب فواتير الكهرباء والانترنت والخدمات اللوجستية، مما يجعل ممارسة "العمل عن بعد" مصدراً مهما لتوفير الجهد والمال وفى نفس الوقت فإن العائد يكون كبيراً جداً طالما تم ذلك بشكل احترافى ووفق أسس علمية صحيحة.
ونوه الى أنه حينما فكر في مساعدة شباب مصر للإتجاه نحو هذا النشاط الجديد والمعمول به فى العديد من الدول المتقدمة فإنه وضع نصب عينيه أن هذا الأمر يتماشى مع الجمهورية الجديدة التى ترتكز فى الأساس على كل ما هو جديد ومتطور وغير مسبوق وبالتالي فإن هذا المجال لو تم تنفيذه بشكل احترافي سوف يعود بالنفع على الاقتصاد القومي المصري.
يذكر أن فكرة "العمل عن بعد" لم تعد "رفاهية" أو نوع من "الكماليات" وإنما هي ضرورة أساسية فرضتها الظروف الراهنة وذلك في أعقاب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، فقد اتجهت أنظار العالم لهذا النوع من العمل بشكل كبير واعتبرته العديد من الدول والمؤسسات الكبرى بديلاً حقيقياً للعمل التقليدي خاصة أن العمل عن بعد يتميز عن العمل التقليدي بعدة مميزات منها ان فكرة العمل عن بعد تعتمد على شبكة الإنترنت وعلى وجه الخصوص وسائل التواصل الإلكتروني اعتماداً كلياً ، وكلنا نعلم أن عدد مستخدمي الانترنت يزدادون بالملايين يوماً بعد الآخر، فأصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

الاكثر قراءة