الأربعاء 15 مايو 2024

في 4 محافظات.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال8-3-2022 | 11:28

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة والسكان، 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، اليوم الثلاثاء، وتستمر يومي 8 و9 مارس 2022؛ للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وتشمل القوافل التخصصات الطبية: «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل».

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات «الجيزة - الإسكندرية - أسيوط - الوادي الجديد».

 

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية في المناطق الآتية:

- القبايات بحي أطفيح محافظة الجيزة.

-مرزوق مركز بلاط محافظة الوادي الجديد.

-البصرة مركز العامرية محافظة الإسكندرية.

-التناغة مركز ساحل سليم محافظة أسيوط.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ206 آلاف و270 مواطنًا من خلال 155 قافلة طبية، تم تنفيذها على مستوى الجمهورية في شهر فبراير الماضي، ويأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 30 ألفا و986 تحليل دم وطفيليات وأشعات، وعقد 42 ألفا و362 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتاً إلى تحويل 2044 حالة إلى المستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية وإجراء الجراحات اللازمة والعلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.

وأكد "عبدالغفار" حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية ،مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air