الإثنين 17 يونيو 2024

قوات دونيتسك الشعبية: القوميون الأوكرانيون يمنعون المدنيين من الخروج من ماريوبول وفولنوفاخا

عناصر من الجيش الأوكراني

عرب وعالم8-3-2022 | 13:56

  قالت مصادر مسئولة في قوات دونيتسك الشعبية إن المسلحين القوميين الأوكرانيين يمنعون المدنيين من الخروج من ماريوبول وفولنوفاخا.

وأوضح ممثل القوات، أن "المسلحين يواصلون منع خروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا. ونحن نسجل باستمرار استفزازات نارية. وحاليا وبسبب أفعال المسلحين القوميين، لا يستطيع السكان الخروج والمغادرة".

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية ، اللواء إيجور كوناشينكوف، إن القوات المسلحة الروسية أعلنت "نظام التهدئة" من الساعة 10:00 بتوقيت موسكو وفتح ممرات إنسانية في كييف وتشيرنيجوفا وسومي وخاركوف وماريوبو لخروج المدنيين.


  لوجانسك تعلن مقتل 278 جنديا أوكرانيا في الاشتباكات خلال 4 أيام

وأعلن المتحدث باسم قوات جمهورية لوجانسك الشعبية، إيفان فيليبونينكو، أن الجيش الأوكراني فقد 278 عنصرا في الاشتباكات خلال الأربعة أيام الأخيرة وعددا كبيرا من المعدات.

وقال فيليبونينكو إن قوات جمهورية لوجانسك الشعبية كبدت الجيش الأوكراني خلال الاشتباكات ما بين يوم 5 و8 مارس الجاري خسائر كبيرة في المعدات، ودمرت 16 دبابة، و15 عربة عسكرية، و35 عربة قتال مصفحة، و15 آلية لنقل الجيش، و11 طائرة بدون طيار.

وذكر المتحدث، أن قوات جمهورية لوجانسك تمكنت أيضا من استهداف وتدمير 17 نقطة لإطلاق النار، و30 نقطة إطلاق نار مزودة بأنظمة صواريخ مضادة للدبابات ومدافع رشاشة ثقيلة وقاذفات قنابل يدوية من أنظمة مختلفة.

وأضاف  فيليبونينكو، أنه في إطار العمليات العسكرية في الفترة من 5 إلى 8 مارس، سيطرت قوات لوجانسك على 8 مناطق سكانية، مشيرا إلى أن 54 منطقة باتت تحت سيطرة قوات لوجانسك بعد أن كانت تابعة للجيش الأوكراني.