الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس النواب يوجه التحية للمرأة المصرية في يومها العالمي

المستشار الدكتور حنفي جبالي

برلمان8-3-2022 | 14:49

محمد حبيب

تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، باسمه وباسم الأعضاء كافة بخالص التهنئة القلبية للمرأة المصرية، والتي تحتفل بيومها العالمي اليوم 8 مارس من كل عام.

وتابع: «كلنا يعلم أن مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية هو ما أقرته وأكدت عليه جميع المواثيق الدولية».

وأكد «جبالي» أن مسألة تمكين المرأة ومساواتها بالرجل، ليست مطلباً فئوياً بل هدفاً تسعى إلى تحقيقه القيادة السياسية، على نحو مثمر ومنتج، مشيرًا إلى أنه منذ تولي  الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية الحكم، وهو يحرص على الانتصار لقضايا المرأة المصرية، من أجل أن تحظى بالمزيد من الحقوق والمكتسبات، وتمثيلها في كل مواقع اتخاذ القرار وفي الأحزاب ومؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية، فبلغ عدد السيدات العضوات في مجلس النواب (164) عضواً، كما تم تعيين أول امرأة في منصب محافظ، وتولت أيضاً منصب القضاء، فضلا عن المناصب الوزارية وفي القوات المسلحة. 

وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي: «يعتبر دستور مصر الحالي، خطوة إيجابية نحو إقرار حقوق المرأة والمواطنة، حيث أولى اهتماماً خاصاً بالمرأة»، مؤكدًا على أن دورها ليس فقط باعتبارها فئة من فئات المجتمع، بل باعتبارها نصف المجتمع وأساس الأسرة.

وأضاف أن مجلس النواب يعمل دائماً بالتعاون مع الحكومة، على مراجعة التشريعات كافة بما يساعد على تأمين العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.