الأحد 19 مايو 2024

تجعلهم لا ينامون الليل.. أكبر دمية بالعالم تثير رعب الأطفال (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 8-3-2022 | 16:06

إيمان علي

أثارت وسائل إعلام غربية جدلًا واسعًا، بعد عرض تقارير مصورة عن أكبر دمية بالعالم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث أكدت أن الدمية تُعرض الأطفال لصعوبة في النوم بعد رؤيتها، بسبب الخوف الذي ينتابهم منها.

وفي فيديو متداول، تظهر أكبر دمية بالعالم وهي لحيوان النيص التي يبلغ وزنها طنًا واحدًا ويصل ارتفاعها إلى طابقين وتحمل اسم “بيرسي” قريبًا في حديقة حيوانات سان دييغو، وبنى الدمية صنّاع الدمى الموهوبين في متجر “Jim Henson’s Creature Shop”.

كما يظهر المقطع دمية النيص ذات الأبعاد الضخمة، من جذوعها العملاقة في منزلها لجمهور من أطفال المدارس والإعلاميين في حديقة لوس أنجلوس يوم الثلاثاء.

ألهمت الوحش اللطيفة الأوهان والأذهان وهي تغمض عينيها المتدليتين وفتحت فمها لتظهر أسنانها المتساقطة. وقفت بطول طابقين تقريبًا وأنفها بحجم سيارة فولكس فاجن.

تم تصميم الدمية على غرار النيص ذي الذيل المسبق، والذي موطنه أمريكا الجنوبية.حيث استمر العمل على بنائه مايزيد عن 6 أشهر ويبلغ محيطها حوالي 40 قدمًا (12 مترًا) ، وتحتوي على 2000 ريشة رغوية تتطلب طلاءًا للمنزل لوضع خطوط عليها.

قال بيتر بروك ، المشرف الإبداعي لمتجر جيم هينسون للمخلوقات: “لقد صنعنا بعض المخلوقات الخيالية بشكل أكبر قليلًا ، ولكن فيما يتعلق بتكرار حيوان ، فهو أكبر شيء قمنا به على الإطلاق"، وأصاف: “إنه يعتمد أساسًا على نفخ كبير مع إضافة الفم والفك والعينين الميكانيكيين”.

وبحسب ما صرّح متحدث باسم السلطات المختصة فإنّ أكبر دمية بالعالم التي تدعى بيرسي ستشق طريقها عبر الساحل إلى منزلها الدائم في حديقة حيوان سان دييغو.

The Wildlife Explorers Basecamp هي مساحة 3.2 فدان من حديقة الحيوانات تهدف إلى تعليم العائلات حول التفاعلات والاعتماد المتبادل بين البشر والنباتات والحيوانات وموائلهم.