الأربعاء 29 مايو 2024

8 أطعمة تحارب ظهور الشعر الأبيض

7-7-2017 | 14:01

من أكثر الأمور التى تزعج المرأة هو ظهور الشعر الأبيض فى رأسها لكونه أحد العلامات الدالة على تقدمها فى العمر ويزداد قلقها حينما يظهر فى سن مبكرة كالعشرينات والثلاثينات.

وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن لبعض الأطعمة دور كبير فى الحد من ظهور الشعر الأبيض وهو ما نستعرضه فى سياق السطور التالية.

الشيكولاتة :

تعتبر الشيكولاتة من الأغذية الغنية بعنصر النحاس المنتج للميلانين، والميلانين هي الخلايا المسؤولة عن إنتاج الألوان بالجسم، ما يعنى الحفاظ على صبغة الشعر والتقليل من ظهور الشيب.

منتجات الألبان :

يساعد تناول منتجات الألبان على تنشيط خلايا الدم الحمراء، وهو ما يعني إمداد الجسم بما فيه فروة الرأس بالأوكسجين الذي يساعد في الحفاظ على لون الشعر.

اللوز :

يفيد اللوز في الاهتمام بصحة الشعر ولونه لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة والتي تحافظ على نشاط المادة الصبغية في الرأس.

الخضروات الطازجة :

تعد الخضروات مصدرا طبيعيا للفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الشعر، كما أنها غنية بفيتامين ب 6 وب 12 واللذان لهما قدرة كبيرة في الحفاظ على الصبغة الطبيعية للشعر.

السلمون :

يعتبر سمك السلمون من أكثر الأغذية التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر وتمنع ظهور الشعر الأبيض ، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السيلينيوم الذي يعمل على تنظيم إنتاج الهرمون المسبب للون الأسود للشعر.

الكاري :

يشتهر الكاري بفائدته الكبيرة لمنع ظهور الشيب مبكرا، كما يمكن استعماله كعلاج موضعي للشعر لتنشيط البصيلات وتحفيز نمو الشعر وزيادة تصبغه.

التفاح :

يساعد تناول التفاح أو عصير التفاح بشكل يومي فى الوقاية من ظهور الشعر الأبيض نظراً لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للشعر.

حبوب عباد الشمس :

يساعد في إنتاج الميلانين مما يقلل من ظهور الشعر الأبيض، كما يساعد على تقوية بصيلات الشعر.