الإثنين 27 مايو 2024

توظيف الأموال في الهواتف.. ضبط سيدة بتهمة النصب على المواطنين بالإسماعيلية

القبض علي سيدة أعتادات النصب علي المواطنين

الجريمة9-3-2022 | 11:59

منال حماد

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط سيدة، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بحجة توظيفها في تجارة الهواتف المحمولة، بالإسماعيلية.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من عدد من المواطنين مقيمين بالإسماعيلية، بلاغات بتضررهم من قيام إحدى السيدات بتلقي مبالغ مالية بدعوى توظيفها واستثمارها في مجال تجارة الهواتف المحمول والأجهزة الكهربائية، مقابل أرباح شهرية والنصب عليهم بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام "السيدة المشار إليها - مقيمة بمحافظة الإسماعيلية" بممارسة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الهواتف المحمول والأجهزة الكهربائية، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال، ما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت أكثر من "مليون جنيه" من المُبلغين، وتوقفت بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التي وعدت بتوزيعها واستولت على كامل المبالغ المالية لنفسها دون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسماعيلية، أمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.