الأحد 28 ابريل 2024

محافظ قنا يشدد على استمرار الحملات للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار

محافظ قنا

محافظات9-3-2022 | 14:55

دار الهلال

شدد محافظ قنا أشرف الداودى، على استمرار الحملات المكثفة للرقابة على الأسواق التي يقودها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق ومكافحة الممارسات الضارة بحقوق المستهلك من الغش أو التدليس أو الامتناع عن منح المستهلك فاتورة بعد الشراء عند طلبها دون مقابل أو عدم الالتزام بالإعلان عن سعر السلعة في مكان واضح، والالتزام بوضع سياسة الاستبدال والاسترجاع للسلعة المباعة في مكان واضح في المحلات لدى التجار.

وقال الداودى، في بيان اليوم، إن جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص شن حملة تفتيشية موسعة على أسواق المدينة بقيادة رائد هارون مدير فرع جهاز حماية المستهلك في قنا، وشاذلي البرنس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص وبمشاركة مسئولي مديريات التموين والطب البيطري والمرافق.

وأضاف الداودي أن الحملة استهدفت المرور على عدد من الهايبرات والسوبر ماركت، ومحلات البقالة لمتابعة حركة البيع والشراء بها، وأسفرت عن تحرير 11 محضرا.

وناشد محافظ قنا، المواطنين بضرورة معاونة الأجهزة التنفيذية وجهاز حماية المستهلك في جهودهما المبذولة لضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتسنى للأجهزة التنفيذية اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين وضبط الأسواق، من خلال الوسائل المتعددة سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو عن طريق الاتصال بالأرقام التالية 0963336327- 096333638 ، أو إرسال الشكوى عبر الفاكس 0963336329 .

ودعا، التجار إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التي يتخذها الجهاز في مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم تلك الممارسات الخاطئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa