الأربعاء 15 مايو 2024

سفيرا ألمانيا وفرنسا ووفد الاتحاد الأوروبي في زيارة لمصر بشأن مياه الصرف الصحي

فرانك هارتمان سفير ألمانيا بمصر

أخبار9-3-2022 | 17:54

حسن محمود

زار فرانك هارتمان سفير ألمانيا بمصر، ومارك باريتي سفير فرنسا بمصر، بصحبة نائب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر توبياس كراوز، اليوم الأربعاء موقع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بناحية الصوالح بمنطقة الدلتا، لافتتاح المحطة والاحتفال بهذا الإنجاز ثمرة التعاون الجماعي الأوروبي المصري في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي: شركاء التعاون من الجانب المصري وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وعدد من الشركات التابعة لها. 

وذكر وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة  في بيان صحفى اليوم الأربعاء أن الزيارة جرت بحضور نائب محافظ الشرقية الدكتور أحمد عبد المعطي، عمرو ناصف مدير إدارة التعاون الدولي بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلين عن وزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية القائمة على تنفيذ المشروع وعدد من أعضاء البرلمان.

وأضاف أن المحطة المنشأة حديثا بتكلفة إجمالية حوالي 20 مليون يورو سوف تربط أكثر من 250 ألف نسمة من السكان بشبكة الصرف الصحي للمرة الأولى، مما يساهم بفعالية في تحسين الصحة العامة وأوضاع المياه بالمنطقة. 

وأوضح البيان أن هذا المشروع الاستراتيچي بالنسبة لمحافظة الشرقية يندرج تحت برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدلتا مصر.

ويتضمن هذا البرنامج أكثر من 70 مشروعا لتحديث وتوسيع البنية التحتية سعيا لتحسين وتوفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لما لا يقل عن 4 ملايين نسمة بـ4 محافظات بالدلتا، وهي البحيرة ودمياط والغربية والشرقية. 

وأشار الوفد الأوروبى إلى أن برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدلتا مصر قد شارف على الانتهاء بعد أن حقق نجاحا في معظم مشاريعه التي جرى تنفيذها بالتنسيق والتعاون الوثيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها بهذه المحافظات، ولفت إلى أن البرنامج هو مبادرة أوروبية تبين عمليا كيف يجري العمل الأوروبي الجماعي على الأرض في قطاع المياه.

وتم صياغة هذه المبادرة لتكون نموذجا لمشاريع مشتركة وتنسيقا بين مختلف شركاء التنمية الأوروبيين بقيمة إجمالية تصل إلى 295 مليون يورو مقدمة من بنك التعمير الألماني كممول رئيسي بتكليف من الحكومة الألمانية ووكالة التنمية الفرنسية والاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والحكومة المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air