الإثنين 29 ابريل 2024

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة تفحص 440 مريضا بقرية بركة بنجع حمادي

تنظم قافلة

محافظات9-3-2022 | 18:15

دار الهلال

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة شاملة متعددة التخصصات بقرية بركة بنجع حمادي شملت قافلة طبية بشرية وصندوق مكافحة الادمان وندوات قام بها متخصصون من كلية التجارة والتربية الرياضية وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة وإشراف والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ( 440 ) حالة مرضية.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أن القافلة الطبية قام بها أطباء متخصصين ومتميزين في مختلف التخصصات من كلية الطب البشرى بالجامعة ، وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، كما قام فريق من صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى بعمل لقاءات وتوزيع المطبوعات والملصقات للتوعية بأضرار الإدمان.

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة قامت بالكشف وصرف العلاج المجانى لعدد ( 440 ) حالة ، منها ( 90) حالة رمد و( 49 ) حالة عظام و ( 15 ) حالة نساء وتوليد و (33 ) حالة أنف وأذن وحنجرة و( 78 ) حالة جلدية و( 5) حالات نفسية وعصبية و( 100 ) حالة أطفال و( 70 ) حالة جهاز هضمي بالاضافة الى ( 3 ) حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أشار الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن كلية التجارة بالجامعة قامت بعمل ندوة عن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة تحدث فيها الدكتور محمد حامد عبد الرازق وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن مفهوم وأهمية ريادة الأعمال والأنشطة المختلفة لريادة الأعمال ودورها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.. كما تحدث عن دور المشروعات الصغيرة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ، بجانب ندوة عن النتائج المتولدة من تفعيل أنشطة الأعمال حاضر في الندوة الأستاذ محمد محمود على المعيد بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة.

وقال إن القافلة الرياضية قامت بعمل ندوة تثقيفية عن الرياضة وفوائدها وتأثير المجهود البدني على الارتقاء بالمستوى الصحى والبدني بالمجتمع الصعيدي وأهمية الرياضة في مقاومة فيروس كورونا وسرعة التخلص من الأمراض.

Dr.Randa
Dr.Radwa