السبت 11 مايو 2024

ريال مدريد يقهر باريس سان جيرمان بـ«هاتريك» بنزيما ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

ريال مدريد

ملاعب الهلال10-3-2022 | 00:04

محمد ثابت

حسم ريال مدريد بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، في إياب دور الـ16 من البطولة الأوروبية العريقة.

افتتح كيليان مبابي التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 39 من هجمة مرتدة سريعة لسان جيرمان بتمريرة بينية متقنة عن طريق نيمار باتجاه مبابي المنطلق بقوة في المساحات الخالية خلف مدافعي ريال مدريد، من وسط الملعب مخترقًا منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

وأدرك بنزيما التعادل لصالح ريال مدريد في الدقيقة 61 من الشوط الثاني من خطأ فادح من الحارس جيانلويجي دوناروما في إخراج الكرة من داخل منطقة الجزاء استغله فينيسوس جونيور ونجح في الوصول للكرة ثم مررها لزميله كريم بنزيما المتمركز في مواجهة المرمى، والذي استقبل الكرة بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

ونجح بنزيما في تسجيل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد في الدقيقة 76، من تمريرة بينية متقنة عن طريق لوكا مودريتش باتجاه كريم بنزيما المتمركز بشكل رائع في المساحات الخالية من الدفاعات الفرنسية، منفردًا تمامًا بالمرمى والذي سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

وعزز بنزيما تقدم ريال مدريد بالهدف الثالث للمرينجي والثالث له شخصيًا «هاتريك» في الدقيقة 78، من خطأ فادح من المدافع ماركينيوس في تشتيت الكرة من داخل منطقة الجزاء ليضعها بالخطأ أمام أقدام كريم بنزيما، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

فوز ريال مدريد في مباراة الإياب بنتيجة 3-1 منحه بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، بمجموع اللقائين بنتيجة 3-2 ومغادرة سان جيرمان لدوري الأبطال.

Dr.Radwa
Egypt Air