الخميس 23 مايو 2024

الحديقة الأكثر وحدة بالعالم.. مسن يقضي 30 عاما في إنقاذ الحيوانات المريضة

الرجل مع الحيوانات

الهلال لايت 10-3-2022 | 12:23

ميادة عبد الناصر

قضى لو ينججيو، رجل يبلغ من العمر 81 عامًا في مقاطعة هوبي الصينية، العقود الثلاثة الأخيرة من حياته في رعاية الحيوانات المريضة والمعوقة في حديقة الحيوانات الأكثر وحدة بالعالم، وفقًا لتقرير نشره موقع "ميرور" البريطاني. 

وخلال الثمانينيات من القرن الماضي، بدأ لو ينججيو في شراء الحيوانات وأخذها معه إلى المنزل، ولم يكن يفعل ذلك بصفته جامعًا للحيوانات الأليفة، ولكن كمحب للحيوانات، وسئم من رؤية جميع أنواع المخلوقات المعوقة والمريضة في أقفاص وبيعها في الشوارع لذا اشتراها وأخذها معه إلى المنزل، وبذل قصارى جهده لإعادتها إلى حالتها الصحية، وإطلاق سراح المحظوظين الذين تعافوا بالكامل في النهاية إلى البرية، لكن بعضهم كان في حالة سيئة لدرجة أنهم احتاجوا إلى رعاية واهتمام مستمرين، وهو ما كان لوه أكثر من سعيد لتقديمه.

وفي غضون بضع سنوات فقط، ظهرت أخبار حول مدينة إنشي، مسقط رأس لو ينجيو، تفيد بأنه حول منزله إلى مأوى للحيوانات المريضة والمعوقة، وفي النهاية اتصلت به الحكومة المحلية، وكان الاحتفاظ بالعديد من الحيوانات في منزله يعتبر أمرًا غير صحي ومشكل للحي بأكمله، وعرضوا عليه مساعدة مالية لإنشاء مأوى مناسب للحيوانات وهذه هي الطريقة التي تم بها تأسيس حديقة الحيوانات الأكثر وحدة في العالم.

تقع حديقة حيوان لو ينججيو الصغيرة في متنزه فونيكس مونتن فورست بارك، في وسط مقاطعة هوبي، وتم افتتاحها رسميًا للجمهور في عام 1989. 

في بدايتها، ظهرت جميع أنواع الحيوانات الغريبة، بما في ذلك النمر ذو الذيل المبتور، والأسد الذي تساقط شعره قبالة تمامًا تقريبًا، لكن حديقة الحيوان لم تزد شعبيتها أبدًا، على العكس من ذلك، لأنه كان يؤوي فقط الحيوانات القديمة والمريضة والمعوقة التي لم يرغب أحد في رؤيتها، توقف الناس عن القدوم بعد فترة.

اليوم، لو ينججيو محظوظ لبيع تذكرة واحدة يوميًا، على الرغم من أنها لا تكلف سوى 10 يوان (1.60 دولار)، وتواصل إدارة "حديقة الحيوانات الأكثر وحدة في العالم"، مستخدمًا معاشه الشهري المتواضع - نحو 3000 يوان (475 دولارًا أمريكيًا) - لشراء الطعام والدواء للحيوانات.

"إنها ليست مجرد حديقة حيوانات، إنها توفر موطنًا للحيوانات"، ورد أنه أخبر الناس الذين نصحوه بإغلاق المكان والعيش في سلام، لكنه رد عليهم إذا كانت حديقة الحيوانات مغلقة، فأين يمكن أن تذهب تلك الحيوانات؟ لا يمكنهم حتى البقاء على قيد الحياة في البرية.

تخلى لوه حاليًا عن الكلاب والخيول والقرود وحتى الدب الأسود مع مخلب واحد فقط في رعايته في حديقة الحيوانات الأكثر وحدة في العالم، وهو يفعل كل ما في وسعه للتأكد من أن لديهم كل ما يحتاجون إليه ويدفن أولئك الذين يموتون على تل قريب، ويدعي أنه يتذكر اسم كل حيوان رعايته على الإطلاق.

قال الثمانيني: "يولد البشر والحيوانات متساوين ويجب أن نحترم حق الحيوانات في البقاء ونحترم لطفها تجاه هذا العالم. 

وساعدته حفيدة لو في فتح حساب على منصة مشاركة الفيديو الصينية بيليبيلي، ومع تقدم المزيد من الأشخاص للتعرف على ملجأه والعمل الذي قام به منشئها على مدار الـ 33 عامًا الماضية، بدأ التصور حول حديقة الحيوانات الأكثر وحدة في العالم بالتغير.