الثلاثاء 30 ابريل 2024

لعدم حصوله على المهر من العروسة.. عريس يُهدّد بإلغاء الزفاف (فيديو)

زفاف في الهند

الهلال لايت 10-3-2022 | 21:45

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، لعريس هندي يهدد بإلغاء حفل زفافه لأن العروسة لم تدفع له المهر الذي طلبه.

ولا تزال عادة المهر الذي تدفعه العروس وأهلها للعريس، مزدهرة في الهند، وتستمر في إرهاق الفتيات التعيسات وأسرهن بهذه العادة.

وفي الفيديو، ظهر العريس وهو يجلس في الكوشة بجوار عروسه في ولاية بيهار، بينما يرفض عقد قرانه بعد أن زعم ​​أن عائلة العروس فشلت في تلبية مطالبه.

وسُمع العريس في الفيديو وهو يقول إنه سيلغي الزفاف إذا لم يفي أهل العروس بمطالبه كما وعدوا، وأضاف العريس إنه يعمل بوظيفة حكومية، لذا يجب تلبية مطلبه.

يقول العريس في الفيديو: "لم أتلق المال حتى الآن، لم أحصل على كل الأشياء التي وعدت بها، حتى السلسلة الذهبية لم تأت".

وعندما يُسأل إذا كان لا يخجل من أخذ المهر، يدافع العريس عن نفسه قائلًا: إن الجميع يأخذه، لكنه لم يتلق شيئًا.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع، وتداولاته المواقع الإخبارية الهندية، فيما انتقد نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي العريس لأخذ المهر.

كتب أحد المستخدمين على "تويتر": "ربما يجب على الفتاة أن تقوم وتخنق الرجل الذي يرتدي نفس السلسلة الذهبية التي يطلبها بموجب طقوس غبية عفى عليها الزمن وغير مقبولة، وتشكل ضغطًا اجتماعيًا هائلًا على أسرة الفتاة".

تجدر الإشارة إلى أن 20 امرأة تموت في الهند كل يوم، نتيجة المشاكل الناتجة عن دفعها وأهلها للمهر، إما بالقتل أو بالإرغام على الانتحار.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa