الخميس 6 يونيو 2024

لقاءات أدبية وورش فنية في أسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة10-3-2022 | 12:57

عبدالله مسعد

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة، بفرع ثقافة أسيوط.

وعقد نادي القصة لقصر ثقافة أسيوط، اللقاء الأسبوعي، وبحضور نخبة من كبار أدباء الصعيد، وقدم فيها الأديب أيمن رجب طاهر، ورشة قصصية لفن كتابة القصة وناقش أعمال الأعضاء القصصية الجديدة.

ونفذ قصر ثقافة الغنايم الجلسة الأسبوعية لنادي الأدب الغنايم وصدفا، وألقى الشاعر أشرف عبد الرحيم، قصيدة بعنوان "الشتا سرداب" تصور قسوة الشتاء بليله الطويلة، التي تشبه السرداب بالنسبة لمن يعاني من الوحدة والجفاء.

واشاد الشاعر الكبير ياسر النجدي بالصور المبتكرة التي تناسب الجو النفسي في القصيدة، ثم ألقى الشاعر حسين حمدان قصيدة بعنوان "رغم حبي" تحكي التجربة المؤلمة للشاعر الذي يصر على التمسك بأحبائه رغم جفائهم له وعدم سؤالهم عنه، وأشاد القاص علي فتحي بالدفقة الشعورية العالية في القصيدة، ثم ألقى الشاعر حسن بخيت قصيدة بعنوان "الشهيد الصائم" تحكي عن جندي استشهد دفاعًا عن الوطن، وأبدى الشاعر سامي عبد الرحمن إعجابه بالتطور الكبير الذي حققه الشاعر على مستوى الموسيقى والصور البلاغية.

استقبلت مكتبة آل عابدين بموشا مجموعة من الأطفال، وقدمت الفنانة إيمان علي عيسى ورشة فنية للأطفال، بينما عقد قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر، مجموعة من الأطفال، إلى جانب تنفيذ ورشة فنية للأطفال للرسم بألوان الزيت قدمتها الفنانة ولاء فرحات، شرحت خلالها ما هي ألوان الزيت وكيفية اختلاط الألوان مع بعضها.