الثلاثاء 14 مايو 2024

تحسبًا لحرب نووية.. شركة يابانية تروج لـ مأوى معدنى يناسب المساحات الصغيرة

المأوى اليابانى

الهلال لايت 10-3-2022 | 13:08

ميادة عبد الناصر

أثار الوضع الحالي في أوكرانيا مرة أخرى تساؤلات حول إمكانية نشوب حرب نووية، وهو ما دفع بعض الشركات لاستغلالها فى الإعلان عن منتجاتها، ومن هذه الشركات شركة تصنيع المأوى اليابانية وينى شيلتر WNIshelter ، التي تروج لملاجئها المعدنية الداخلية من خلال الرجوع إلى حرب أوكرانيا وما يسمى بالصواريخ "المتعرجة" التي طورتها كوريا الشمالية.

ووفقا لموقع "ذا صن " البريطاني تبيع شركة يابانية ملاجئ معدنية يمكن تركيبها في الشقق والمنازل الصغيرة ، للحماية من الكوارث الطبيعية وحتى الضربات الإشعاعية والصواريخ.

وزعمت الشركة أنه يمكنك الخروج من نهاية العالم النووية وأنت مرتاح في منزلك ، مع أحد ملاجئهم الداخلية وينى شيلتر حيث تخصص في الملاجئ المدمجة المصممة لمقاومة أي شيء من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات إلى ضربات الصواريخ والإشعاع حيث يأتون مع نظام تنقية الهواء الخاص بهم ويأتون بأحجام متنوعة ، لاستيعاب أي مكان من شخص إلى سبعة أشخاص.

تدعي الشركة اليابانية أن ملاجئها يمكنها تحقيق ضغط هواء إيجابي يصل إلى 1.07 ضغط جوي. في 6.5 إلى 17 ثانية ، وبالتالي منع دخول المركبات المشعة والملوثات الأخرى ويُزعم أن نظام الترشيح Rainbow 72R يحافظ على 99.995٪ من المواد الضارة المختلفة الموجودة في الهواء الخارجي.

يُزعم أن حلول وينى شيلتر توفر الحماية ضد 5 تهديدات رئيسية: الفيضانات والانفجارات والزلازل والمواد المشعة ، فضلاً عن الأسلحة البيولوجية والكيميائية وبما أنه يمكن تثبيته في راحة منزلك ، يمكنك استخدامه كمساحة شخصية حتى تضطر إلى استخدامه للغرض المقصود منه

Dr.Radwa
Egypt Air