الإثنين 27 مايو 2024

قرد ينهي حياة طيور النورس في حديقة الحيوان (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 10-3-2022 | 20:50

ميادة عبد الناصر

انتشر مقطع فيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي شوهد قرد وهو يتسلق عمودًا يبلغ ارتفاعه 20 قدمًا وانتزع طيور النورس العابرة من السماء قبل أن يحطمها بوحشية حتى الموت ويأكلها.

وقع الحادث المروع في حديقة حيوان تشيستر، شيشاير عندما شاهد الزوار قرد الكبوشي الذي يمسك بالطائر الضخم أثناء طيرانه وكانت بيك أدامسون، البالغة من العمر 32 عامًا، تستمتع بـ"يوم جميل بالخارج" في حديقة الحيوانات مع ابنها وشريكها السابق عندما رأت المشهد يتكشف وبدأت في التصوير.

التقط مقطع الفيديو القرد المخيف وهو يمسك فريسته من رأسه ويضربها بشكل متكرر بجانب عمود خشبي في سياجها حتى أن قرد الكبوشي بدا وكأنه "يلعق الدم من أصابعه" عندما أصبح الطائر يعرج بعد الضرب المميت.

 

وقالت السيدة أدامسون إن عدوان القرد وموقعه ذكراها بمشهد كينج كونج الشهير حيث يتدلى الرئيس العملاق من مبنى إمباير ستيت ويمزق الطائرات من السماء لتدميرها.

وصفت الأم لواحد، من نورثويتش، شيشاير، وشريكها السابق جيمي ستوكال، 35 عامًا، كيف أن حيوان حديقة الحيوان أسقط طائر النورس ونزل بسرعة إلى أسفل لالتقاط "الدواخل" من الجثة وأخذها بعيدًا لتناول الطعام.

قالت السيدة آدمسون إن ابنها دومينيك مينشول، البالغ من العمر خمسة أعوام، كان مفتونًا لأنه يشبه مقاطع الطبيعة لديفيد أتينبورو التي يحبها كثيرًا وقد نشرت عاملة الضيافة مقطع الفيديو المذهل لها على تيك توك، حيث تمت مشاهدته أكثر من مليوني مرة.

قال متحدث باسم حديقة حيوان تشيستر: "إن حيوان الكابوشين ذي الرأس الجاموس الذي شوهد في الفيديو حيوان بري بكل غرائز الصيد ومهاراته".