الجمعة 17 مايو 2024

«شعبة الملابس»: الأوكازيون الشتوي مستمر لـ 21 مارس والتخفيضات وصلت 70%

سماح هيكل

اقتصاد10-3-2022 | 13:55

أنديانا خالد

قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن موسم الأوكازيون الشتوي شهد تنوعا في تقديم الخصومات للمواطنين فلم تقل نسبة الخصم عن 50% ووصلت إلى 70%، وهناك من يقدم قطعة والأخرى هدية، أو اشتري قطعة والأخرى بخصم 50%.

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أنه بعض المحال التجارية لا تزال تتقدم للمشاركة في الأوكازيون الشتوي، من خلال الذهاب إلى أقرب مديرية تموين تابع لها المحل، والتقديم على الطلب مجانا ليحصل عليه في غضون ساعة واحدة فقط.

وأشارت إلى أن معظم الملابس بدأت في عرض التشكيلة الجديدة من الملابس الصيفي، وكذلك عرض بعض الملابس الشتوية، خاصة وأن موسم الأوكازيون الشتوي مازال مستمر حتى 21 مارس 2022.

وعن موسم الملابس الصيفية 2022، كشفت أن أسعار الملابس الصيفية قد تشهد ارتفاع عن العام الماضي بنسبة 20%، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج بعد موجة التضخم العالمية التي تأثرت بها مصر خاصة في استيراد مستلزمات انتاج الملابس.

وكان الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية مد فتره التصفية الموسمية الأولى لعام 2022 اعتبارا من يوم ‏الأربعاء الموافق 9/3/2022 الى يوم الاثنين الموافق 21/3/2022 

وشمل ‏القرار الصادر من الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية اليوم بإلزام الجهات التي تريد المشاركة في التصفية ‏الموسمية بضرورة الحصول على إذن مسبق من مديريات التموين ‏والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية كما الزم القرار ‏الجهات المشاركة في الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية ‏مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذي كانت تباع به هذه السلع خلال ‏الشهر السابق على التصفية.

‏ وصرح احمد كمال - معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة ‏إلى أن التصفيات الموسمية سواء الصيفية أو الشتوية الهدف منها هو ‏تنشيط التجارة الداخلية مؤكدا أن التخفيضات الموجودة بالاوكازيون ‏تساهم في توفير كل احتياجات المواطن سواء من الأدوات المنزلية أو ‏المنتجات الجلدي أو الملابس بتخفيضات تصل إلى 50%.

وأضاف إلى ‏وجود توجيهات مشددة من الدكتور على المصيلحى - وزير ‏التموين والتجارة الداخلية للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على المحال ‏المشاركة للتأكد من جودة المعروض من السلع و من الالتزام بالأسعار ‏الموضوعة وبضرورة التأكد من فواتير البيع قبل بدء الأوكازيون للتأكيد ‏من وجود التخفيضات و بضرورة وضع سعرين على السلع المباعة قبل ‏وبعد الدخول في الاوكازيون.