الجمعة 10 مايو 2024

ضبط شخصين بتهمة الاستيلاء على عملاء البنوك عبر الإنترنت

ضبط متهمين بالنصب علي المواطنين

الجريمة10-3-2022 | 15:21

منال حماد

ألقت قوات الأمن القبض على شخصين، بتهمة الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين، ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض العديد من المواطنين عملاء البنوك لوقائع احتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المربوطة على حساباتهم البنكية، واستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شراء على مواقع التسوق الإلكتروني على شبكة "الإنترنت"، وتحميل قيمة تلك العمليات الشرائية على حساباتهم البنكية دون علمهم.

أسفرت التحريات أن مُرتكبي تلك الوقائع "شخصين، مقيمان بمحافظتي الإسكندرية والقليوبية"، وتبين اضطلاعهما بتغيير محل إقامتهما للحيلوله دون ضبطهما، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى استئجارهما شقة سكنية بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وعُثر بحوزتهما على 6 هواتف محمولة، و2 جهاز حاسب آلى محمول "لاب توب"، بفحصها تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابهما الوقائع المشار إليها.

كما عُثر بإرشادهما على (مبلغ مالي) من متحصلات نشاطهما الإجرامي بمواجهتهما أقرا بارتكابهما تلك الوقائع، بقصد النصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما هو ما تبقى من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

Dr.Radwa
Egypt Air