الجمعة 3 مايو 2024

شريف إدريس.. بدأ الرحلة طفلًا بمشاركات ثانوية انتهت بقرار الإعتزال

كل هذا الحب

فن10-3-2022 | 19:37

همت مصطفى

 بدأ الفنان شريف إدريس رحلته الفنية مع التلفزيون والسينما، بالتمثيل وهو طفلًا، وكانت بداية مشاركاته في منتصف ثمانينات، من القرن الماضي، بأعمال فنية كثيرة، والتي عاشت في أذهان، وعقول الجمهور المصري والعربي.

وبذل شريف إدريس في مشواره الفني جهدًا كبيرًا، منذ أن كانت خطاه على عتبة الطريق الفني بموهبة برزت منذ طفولته، وتلقائية مميزة، وفي العقود الأخيرة شارك في العديد من الأدوارالثانوية في المسلسلات التفزيونية، والأفلام حتى العام الماضي2021، وفاجأ الجمهور والوسط الفني، اليوم، بقرار الإعتزال بعد تجاهله، وعدم طلبه للمشاركة في الأعمال الفنية.

آخر المشاركات

شارك شريف إدريس، في آخر أدواره 2021، في فيلم «النهارده يوم جميل» في دور الدكتور، وفي مسلسل «قصر النيل» قدم دور«سيف الدين» والد كاميليا ومنير، و2020، وقدّم في  «سلطانة المعز» دور «رضا»، وفي  فيلم «صندوق الدنيا» في دور رضا.

وقدم شريف إدريس في مسلسل «نسر الصعيد» دوررضوان، وشارك  قبل ذلك في عام 2017  في مسلسل «الجماعة » جزء 2،  في دور الرائد «عبد الباسط البنا»،  كما شارك في فيلم «سمكة وسنارة» في العام نفسه، وقدم كضيف شرف دورعادل القواد في مسلسل «الخروج» عام 2016، وشارك في مسلسل «الهروب» 2012.

وشارك أيضًا، في العقود الأولى من الألفية الثالثة في العديد من المسلسلات منها «المهنة طبيب» عام 2004، «عفاريت السيالة» في دور إبراهيم، وفي «رجل الأقدار»، «كناريا وشركاه» 2003، «الأصدقاء» 2002،  و«خيال الظل» 2000، وشارك في فيلم «شباب على الهوا» 2002.

أيمن حسن النعماني 

وكانت الثمانينيات والتسعينات فترة مهمة في رحلة الفنان شريف إدريس، وشارك فيها صبيًا مع النجم عادل إمام في مسرحية «بودي جارد»، كما شارك في مسلسل «أهالينا» 1997 في دور بودي، وشارك في العديد من الأدوار الأخرى بالمسلسلات التلفزيونية، وكانت هي التي عرفت الجمهور العريض به من خلال شاشة التلفزيون.

وبرز شريف إدريس كطفل في دور«أيمن حسن النعماني» ابن الفنان صلاح السعدني، في مسلسل «أرابيسك..أيام حسن النعماني»، وفي مسلسل «عائلة الأستاذ شلش»، وقدم دورالطفل«فيصل» في مسلسل «الوسية» 1990، وقدم دور الطفل أدهم في مسلسل «بوابة المتولي»، والطفل «طارق» في مسلسل «رأفت الهجان» في الجزئين الأول والثاني، وفي مسلسل «خالتي صفية والدير» قدم دور الطفل «حسن»، كما برز بوضوح للجمهور في دور الطفل «أسامة» مع النجم نور الشريف  في فيلم «كل هذا الحب»1988.

Dr.Randa
Dr.Radwa