الإثنين 6 مايو 2024

23 مارس.. ساقية الصاوي تستضيف المنشد علي الهلباوي

علي الهلباوي

ثقافة10-3-2022 | 16:12

أبانوب أنور

تستضيف ساقية عبد المنعم الصاوي الفنان والمنشد علي الهلباوي، يوم الأربعاء 23 مارس في السابعة والنصف مساءًا بقاعة النهر وسيكون هذا اللقاء مختلفًا وجديدًا، يقدم خلاله الهلباوي "قل للمليحة ودووم" وأغنيته الشهيرة "مرسال لحبيبتي" و"على أي وضع".

علي الهلباوي منشد ومرتل يقدم الأغاني الدينية مع الموسيقى الغربية، وينتمي إلى عائلة فنية حيث إن والده الشيخ محمد الهلباوي، قدم الهلباوي أيضًا مشروعًا مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفي مع التراتيل، كما أدى الأغاني والأناشيد الوطنية والدينية.

يذكر أن ساقية عبد المنعم الصاوي مركز ثقافي متكامل تأسس عام 2003 كوحدة تنويرية تسعى لتنشيط العمل الفني والثقافي من خلال توفير الفراغات والمسارح والتجهيزات اللازمة لتقديم مختلف الفنون والإبداعات الإنسانية استرشادًا بفكر الأديب والمفكر والصحفي ووزير الثقافة والإعلام الأسبق عبد المنعم الصاوي.

وتتعاون الساقية مع كافة الهيئات والمراكز الثقافية والمحلية والدولية، كما تقدم كافة التسهيلات للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات والمدارس، وتعقد عددًا كبيرًا من ورش العمل التى تعلم مبادئ الفنون على اختلاف أنماطها ومستوياتها بدءًا من المستوى الأول وحتى المستوى الإحترافي.

Egypt Air