الأربعاء 21 اغسطس 2024

«فتح» و»حماس» تنددان بهجوم رفح الإرهابي

7-7-2017 | 16:16

نددت حركتا “فتح” و”حماس” الفلسطينيتان، بهجوم اليوم، الذي أدى إلى استشهاد وإصابة 26 من القوات المسلحة، في مدينة رفح بشمال سيناء، وأعربتا عن التضامن مع القاهرة.

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، فايز أبو عيطة، في بيان صحفي: إن الشعب الفلسطيني واثق في قدرة جيش مصر العظيم في القضاء على الإرهاب بشتى أشكاله.

وأضاف أبو عيطة، أن الشعب الفلسطيني يثق كل الثقة في قدرة الجيش المصري الشقيق والعظيم في التصدي للإرهاب بشتى أشكاله ومواجهته مهما كان، مستنكرا الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبت اليوم، بحق الجيش المصري الشقيق في سيناء.. مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني وقيادته إلى جوار مصر في مكافحتها لهذا الإرهاب، داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

وفي السياق ذاته، ندد الناطق باسم “حماس” فوزي برهوم بـ"العمل الإجرامي" الذي استهدف ارتكاز للقوات المسلحة في سيناء واعتبره "عملا إرهابيا جبانا".

وقال برهوم، في بيان صحفي: إن الهجوم "لا يستهدف أمن مصر واستقرارها فحسب، بل أمن الأمة العربية جمعاء واستقرارها، وإدخال المنطقة في دوامة من العنف والقتل والإرهاب تماشيا مع مخططات تقسيمها ونهب مقدراتها وثرواتها".

وأضاف، أن هذه الجرائم لا تخدم سوى أعداء مصر والأمة العربية والإسلامية جمعاء.

يذكر أن 26 من القوات المسلحة استشهدوا وأصيبوا، في هجوم لسيارة مفخخة على نقطة تفتيش عسكرية، أعقبه إطلاق نار كثيف بمدينة رفح بشمال سيناء.