السبت 25 مايو 2024

محافظة الإسكندرية: تنفيذ 194 قرار إزالة مباني وتعديات على أراضي زراعية مملوكة للدولة

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات10-3-2022 | 17:59

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، انتهت من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 194 قرار إزالة مباني وتعديات على أراضي زراعية مملوكة للدولة.

وأوضح الشريف - في تصريح اليوم /الخميس/ - أنه خلال المرحلة الأولى بلغت إجمالي قرارات إزالة المباني 3 قرارات تعد على أراضي تابعة لهيئة الآثار، أما عن قرارات الإزالة الخاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية، فقد تم تنفيذ 55 قرار، وتم استرداد نحو 16 فدانًا خلال المرحلة الأولى من الموجة 19.

وأضاف الشريف أنه خلال المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، تم تنفيذ 39 قرار إزالة مباني، واسترداد أراضي تابعة لهيئة الأوقاف، و36 قرارًا لإزالة التعديات على أراضي تابعة للإدارة العامة لصرف غرب النوبارية، وخلال المرحلة الثانية تم تنفيذ 97 قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية، واسترداد نحو 75 فدانًا.

من جانبه، أوضح المهندس ياسر الفولي، رئيس جهاز حماية أملاك الدولة، أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 19 يوم 6 مارس الجاري، مشيرًا إلى أن المحافظ يدعم ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة بشكل كبير، كما أنه يذلل أي معوقات تواجه حملات الإزالة.

وأشار إلى أن هناك تعليمات بالمرور الدوري والمفاجئ على الأراضي التي يتم استردادها لمنع عودة التعدي عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

الاكثر قراءة