الثلاثاء 4 يونيو 2024

مصطفى النجار: رواية «بث مباشر» مصحوبة بخطاب يوزع معها (خاص)

مصطفى النجار

ثقافة10-3-2022 | 20:07

بيمن خليل

قال الكاتب الروائي مصطفى النجار عن أحدث إصداراته الأدبية "بث مباشر" الصادرة عن دار المؤسسة للنشر والتوزيع، رواية "بث مباشر" هي رواية بوليسية فلسفية تطرح سؤال مفاده هل من أحدٍ له الحق في تحديد مصائر الآخرين؟ وحين تسنح لك الفرصة للانتقام ممن ظلمك، هل تنتقم أم تصفح؟ فإن لم تستطع، فهل تزر وازرةٌ وزر أخرى؟.

وأضاف النجار، في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال"، من خلال أحداث الرواية التي تضم البطلة إنجي المصابة بمرض وراثي موجود والذي جعلها مطمعًا للسيد عمر كي يستخدمها كجنديّ في تنفيذ مهام فردية على مستوى فائق من السرية.

وأوضح النجار، تتصاعد الأحداث حين تذهب إنجي إلى ليبيا لتنفيذ أحد المهام، فتقابل حليمة التي يغير ظهورها خطط إنجي، ثم تتسارع الأحداث حين تقابل "علي" في القاهرة، فيبرز صراع جديد، وهل نخطئ من أجل من نحب؟ أم نتخلى عن الحب من أجل قيمنا ومفهومنا عن الخطأ والصواب؟

وأشار، تنتهي الأحداث بنهاية غير متوقعة، والرواية مصحوبة بخطاب من إنجي إلى علي، مكتوبًا بخط اليد، ويتم توزيعه مع الرواية.

وواصل، أستعد لإصدار عملي الرابع بمعرض القاهرة 2023، وقد صدر لي "داندليون" و"فرعونيل" ومؤخرًا "بث مباشر".

مصطفى النجار كاتب مصري وباحث بالماچستير، من مواليد مدينة المنصورة 1983م ويقطن بالإسكندرية حيث يعمل رئيسًا لقسم إدارة الأعمال والاقتصاد بإحدى المدارس البريطانية.