الإثنين 10 يونيو 2024

الإيسيسكو والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي تبحثان التعاون في عدد من المجالات

الدكتور سالم بن محمد المالك

عرب وعالم10-3-2022 | 19:00

دار الهلال

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي الدكتور يرلان بايدوليت، آفاق التعاون بين المنظمتين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذي جرى بمقر الإيسيسكو بالرباط اليوم /الخميس/، أكد الجانبان حرصهما على بناء تعاون مثمر، خاصة فيما يتعلق بمجال التكنولوجيا والابتكار، التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية وتحسين الصفات الوراثية للنباتات والحيوانات، للمساهمة في تحقيق دول العالم الإسلامي الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وأكد مدير عام (إيسيسكو) أن المنظمة تتبنى، في رؤيتها الجديدة، نهج الانفتاح على الجميع، لخدمة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيرا إلى المبادرات والبرامج التي أطلقتها المنظمة ونفذتها بالتعاون مع الجهات المحتصة في الدول الأعضاء وعدد من الجهات المانحة، للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة كوفيد 19 على مجالات التربية والعلوم والثقافة. 

من جانبه، استعرض الدكتور بايدوليت أهم البرامج التي تعمل عليها المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، التي يقع مقرها الدائم في مدينة المآتي بكازاخستان، ومجالات اهتمامها، خاصة فيما يتعلق بصناعة الأغذية الحلال، ومساعدة الدول الأكثر احتياجا في تنمية قدراتها فيما يتعلق بالإنتاج الزراعي والحيواني.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بين المنظمتين، وعقد اجتماعات على مستوى الخبراء للاتفاق على برامج عملية للتعاون تقوم على نتائج ومخرجات تخدم دول العالم الإسلامي.

الاكثر قراءة