الأحد 23 يونيو 2024

اعتقال 17 شخصا على صلة بأحداث عنف في مباراة كيريتارو وأطلس بالدوري المكسيكي

كيريتارو وأطلس

ملاعب الهلال11-3-2022 | 11:04

وكالات

اعتقلت السلطات في ولاية كيريتارو المكسيكية 17 شخصا على صلة بأحداث العنف التي وقعت في ملعب كرة قدم بين مشجعي فريقي كيريتارو وأطلس خلال مباراة جمعت بين الفريقين مساء السبت الماضي، وخلفت 26 مصابا.

وأعلنت نيابة كيريتارو عن اعتقال آخر 3 أشخاص على صلة بالحادث، وذكرت في بيان: "اعتقلت عناصر من شرطة التحقيق الجنائي اليوم شخصين في عاصمة الولاية.. وحضر شخص آخر إلى هذه السلطة ليسلم نفسه بمحض إرادته وبرفقة محاميه".

وفي المجمل ألقت السلطات القبض على 17 متهما بالتورط في شجار كبير خلف 26 مصابا وتسبب في إيقاف مباراة كيريتارو وأطلس، وتأجيل باقي المباريات المتبقية ضمن الجولة الـ9 من مرحلة إياب الدوري المكسيكي (كلاوسورا 2022).

وأوضحت النيابة أن 6 منهم اتخذت ضدهم إجراءات قضائية، بينما أفرج قاض عن اثنين آخرين لعدم وجود أدلة كفاية تفيد بتورطهم في الأحداث.

كما دفعت أحداث العنف على ملعب كوريخيدورا الاتحاد المكسيكي إلى اتخاذ قرار، عقب اجتماع عقد يوم الثلاثاء الماضي، بمعاقبة فريق كيريتارو باللعب على أرضه دون جماهير لمدة عام، وكذلك تغريمه مليون ونصف بيزو أي حوالي 75 ألف دولار.

بالإضافة إلى ذلك، تم استبعاد مجلس الإدارة النادي برئاسة جابرييل سولاريس من كرة القدم في المكسيك لمدة 5 سنوات، وانتقل الفريق إلى حيازة مالكه السابق خورخيألبرتو هانك إنزونزا، مالك فريق تيخوانا أيضا.