الإثنين 13 مايو 2024

مشارك بـ«معرض الزهور»: المنتجات النوبية خالية من الكيماويات وتحظى بشعبية واسعة

معرض الزهور

تحقيقات11-3-2022 | 13:12

إسراء خالد

قال محمود حسن، المتخصص في بيع منتجات أسوان، والذي يشارك في معرض زهور الربيع للمرة الـ15، إنهم يقدمون الأصناف والمنتجان المميزة لأسوان ذات العناصر الطبيعية والتي تحظى بشعبية وإقبال كبير.

وأوضح محمود في حديثه لـ«دار الهلال»، أن معرض الزهور يعد فرصة رائعة للترويج لمنتجات الدول الآخرى، وزيادة شعبيتها في غير موطنها، إذ أصبحت المنتجات النوبية تحظى بإقبال المصريين عليها مثل منتجاتهم المحلية تمامًا، وأصبحوا على دراية جيدة بها.

ونوه بأنه يتم التركيز الآن على منتجات رمضان فهى التي تحظى بإقبال في تلك الآونة، فيتم عرض مختلف أنواع البلح الناشف، مثل الملكابي والسنكوتي والبرتمودا والكونديبلا، والكركديا السوداني، والأسواني، والبلدي، إلى جانب العرقسوس والخروب والتمر الهندي والتوابل وجميع منتجات أسوان الآخرى، بالإضافة إلى البخور ومنتجات التجميل الخاصة بالسيدات.

وأشار إلى أن منتجات النوبة تتميز بأنها تتكون من عناصر طبيعية 100% ولا تتضمن أي كيماويات مثل الحناء الطبيعية ومعجون الأسنان الطبيعي وغيرها من منتجات التجميل، والتي تم تسمية بعضها على أسماء بلاد نوبية، مثل منتجات كلابشة.

ولفت إلى شهرة المننتجات النوبية فى المعرض، وأنها تحظى بشعبية واسعة خاصًة أكدتها مشاركاته السابقى في المعرض : "الناس بتيجي عارفة عاوزة تشتري إيه وعارفة منتجات النوبة".

معرض زهور الربيع

يشار إلى قيام معرض زهور الربيع في دورته الـ89 تحت رعاية وحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويشارك في افتتاحه بعض الوزراء والمحافظين والسفراء العرب والأجانب بالقاهرة.

ويشارك في معرض الزهور هذا العام حوالي 240 عارضا من منتجي نباتات الزينة والزهور والبساتين والأشجار والصبارات ومستلزمات الإنتاج والحدائق، بالإضافة الى منافذ بيع السلع الغذائية ومنتجات رمضان.

ويعقد المعرض في حديقة الأورمان بالجيزة وسيفتح أبوابه للجمهور يوميا من التاسعة صباحا الى التاسعة مساء، وحتى 31 مارس الجاري، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، والقيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار  وتطبيق التباعد الاجتماعي.

ومعرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، كذلك يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

كما يوجد متخصصين في جميع أعمال الزراعة (ديكور المنزل – أسطح الفيلات – أسطح المنازل – أرضيات صناعية – روعة المناظر الطبيعية – المدارس – الحضانات – المطاعم – الكافيهات) بكل ما يخص المسطحات الخضراء بأعلى جودة وأقل سعر.

Dr.Radwa
Egypt Air