الأربعاء 22 مايو 2024

الأزهري: الإرهابية شككت في الجيش وتاريخه لصالح ميليشيا التنظيم

الأزهري

توك شو11-3-2022 | 18:57

حامد محمود

اتهم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الجماعة الإرهابية بالتشكيك في الجيش المصري ومحاولة تجريده من أفضليته، كما أوضح أنها شككت في تاريخه لصالح ميليشيا التنظيم.

وأشار في لقائه في برنامج "الحق اليقين"، المذاع على قناة "dmc"، الفضائية، إلى أن الغرض الأساسي من هذا التشكيك، هو إحلال الجيش المصري واستبداله بميليشيا الإرهابية.

وعرض البرنامج عددًا من الفيديوهات التي تبين عدوانية الإرهابية ضد حديث "خير أجناد الأرض"، مشيرًا إلى أنهم في البداية ادعوا كذبًا أن الحديث باطل ومكذوب وغير صحيح ومن ثم التطاول على الجيش المصري وتكفيره وصولًا إلى تحريض الناس على رفع السلاح في وجه جيشهم الوطني.

وقال الأزهري في بداية اللقاء إن حديث "خير أجناد الأرض" حديث مُسند رواه عدد من الصحابة رضوان الله عليهم، كما بين أن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه سمعه من الرسول صلى الله عليه وسلم، كما سمعه سيدنا عمرو بن العاص من سيدنا عمر بن الخطاب.

وأضاف أن الحديث له أمثلة كثيرة جدًا في كتب الحديث، موضحًا أن سيدنا عمرو بن العاص ألقاه بمصر بعد أن فتحها في خطبة مُطولة، لافتًا إلى أن سيدنا عمرو بن العاص قاله وهو يحض أهل مصر ويبين بعض الأحكام، وفي منتصف خطبته يقول سمعت عمر بن الخطاب وحدثني عمر بن الخطاب أن رسول الله صلوات الله عليه وسلم: "إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض".

وأوضح الأزهري، أن سيدنا عمرو بن الخطاب قال إن سيدنا أبو بكر الصديق سأل النبي "لماذا؟"، فقال صلى الله عليه وسلم: "لأنهم وأهلهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة".

الاكثر قراءة