السبت 18 مايو 2024

بالصور.. مصافحة ترامب للآخرين تضعه في مواقف محرجة

7-7-2017 | 17:58

المصافحة باليد طريقة للسلام بين الأشخاص سواء السياسيين أو غيرهم، ولكن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حولها إلى سلاح للتأكيد على قوته لدى مصافحته للآخرين لاتباعه طريقة خاصة به وهو ما أوقعه في مواقف محرجة.. في تقرير نشره موقع "بي بي سي" عرض بعض المواقف المحرجة التي تعرض لها "ترامب" في بعض لقائاته بالسياسيين.

رفض الرئيس الأمريكي  مصافحة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” خلال ظهورهما المشترك أمام وسائل الإعلام في البيت الأبيض، ويقال إن “ترامب” لديه هواجس حول المصافحة ويخشى من الجراثيم والعدوى بالأمراض التي قد تنتج عن المصافحات.

test

خلال المؤتمر الصحفي المشترك للرئيس البولندي وضيفه  الرئيس الأمريكي تجاهلت زوجة الرئيس البولندي “ترامب” وتجاوزته وصافحت زوجته “ميلانيا ترامب” ربما بسبب سماعها عن هاجسه من المصافحة باليد.

 test

تردد أيضا رئيس وزراء كندا “جاستين ترودو” في مصافحة الرئيس “دونالد ترامب” خلال إطلالتهما على وسائل الإعلام في البيت الأبيض.

test

خلال زيارة رئيس وزراء الهند “ناريندرا مودي” إلى الولايات المتحدة مؤخرا قام “مودي”  باحتضان “ترامب” للتهرب من مصافحته باليد خلال استقباله في البيت الأبيض، وفي لقاء آخر بين الزعيمين أمسك “مودي” يد “ترامب” بكلتا يديه خلال المصافحة لكي يمنع الرئيس الأمريكي من جذبه نحوه كما يفعل عادة خلال مصافحته للآخرين.

test

أما الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” فقد ضغط بشدة على يد “ترامب” خلال المصافحة وحاول الأخير الإفلات منها في مقابلة بينهما صورتها وسائل الإعلام في البيت الأبيض .

test

في حادثة آخرى بدا التردد واضحًا على رئيس وزراء اليابان “شينزو ابي” خلال اللقاء بالرئيس الأمريكي في البيت الأبيض عندما مد الأخير يده لمصافحة ضيفه الياباني .

test

    الاكثر قراءة