الأربعاء 8 مايو 2024

رئيس قضايا الدولة يبحث مع مدير ديوان المظالم السعودي تعزيز التعاون المشترك

رئيس قضايا الدولة يستقبل مدير ديوان المظالم السعودي لبحث التعاون المشترك

الجريمة11-3-2022 | 22:30

زينب سعيد

استقبل المستشار حسين مصطفي فتحي، رئيس قضايا الدولة، الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية، رئيس مجلس القضاء الإداري، والوفد القضائي المرافق له.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجهتين، وتهدف إلى تعزيز التعاون بينهما وتبادل الخبرات القضائية.

وأضافت أنه جرى خلال اللقاء الاطلاع على آلية عمل الهيئة، ودورها ممثل في النيابة القانونية عن الدولة لحماية المال العام والحفاظ على مقدرات الدولة المصرية، وبحث أوجه التعاون المشترك بين الجهتين عبر تبادل الخبرات والتجارب في مجال المنازعات الخارجية والتحكيم.

وتابعت بأن رئيس ديوان المظالم أشاد بدور هيئة قضايا الدولة، باعتبارها أقدم الهيئات القضائية المستقلة في مصر، ودورها في حماية الحق والمال العام، وأنها تمثل النيابة المدنية القانونية عن الدولة في الدعاوى والمنازعات في الداخل والخارج، كما أشاد بالدور المهم الذي يختص به قسم المنازعات الخارجية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الجانبان الدورع التذكارية تقديرًا وإعزازًا لدور الهيئتين القضائيتين، وترسيخًا لأواصر الصداقة والتعاون بين مصر والسعودية.

حضر اللقاء، المستشار محمد بكر، عضو المجلس الأعلى، المستشار أحمد عرفة، رئيس المكتب الفني، المستشار رأفت شريف، الأمين العام، المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة، المشرف على مكتب رئيس هيئة قضايا الدولة، الأمناء العموم المساعدين، ولفيف من مستشاري الهيئة، ومستشاري ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية.

Egypt Air