الإثنين 24 يونيو 2024

بـ«ديكور قديم وأثاث مستعمل».. سيدة تحول منزلها لحقبة السبعينيات

السيدة فى المنزل

الهلال لايت 12-3-2022 | 20:49

ميادة عبد الناصر

لدى بعض الأشخاص هوس بأشياء معينة تجعلهم ينفقون عمرهم كله من أجلها، وهو ما حدث مع سيدة أمضت سنوات في تزيين منزلها المكون من ثلاث غرف؛ ليظهر وكأنه ينتمي لحقبة السبعينيات.

ووفقا لموقع «ذا صن» البريطاني، لطالما كانت ويتسكي سيكما ذات الـ57 عامًا، من روتردام بهولندا، شغوفة بكل شيء في السبعينيات، وقررت تزيين منزلها بالأنماط الهندسية، كما أنها تحب شراء الأشياء المستعملة، حتى أنها لديها مجموعة من الفساتين الزهرية القديمة من تلك الحقبة، ومنزلها المكون من ثلاثة أسرّة مليء بالأثاث والقطع الكهربائية من السبعينيات، بما في ذلك التلفزيونات المصغرة، وظلال المصباح والساعات، والأوعية ذات الأشكال الفريدة.

سبعينيات

أوضحت ويتسكي أن مجموعتها هي جهود مدى الحياة، قائلة: «لقد كنت أجمع العناصر القديمة لمعظم حياتي، ولقد جمعت كل شيء من الفساتين إلى المنافض وأغطية الوسائد والهواتف القديمة، ولديّ قطع حتى عندما كان عمري 11 عامًا عندما مكثت في منزل أحد الأقارب في السبعينيات».

سبعينيات2

وتابعت: «أنا فقط أحب الألوان والأشكال بفترة السبعينيات إنها جميلة جدًا، فهي تجلب السعادة الغامرة إلى أي غرفة يزينونها»، ولم يقتصر الأمر على قيام ويتسكى بتزيين منزلها بالعناصر التي التقطتها من متاجر التوفير وعبر الإنترنت، ولكنها قامت أيضًا بتدوير عدة قطع.

وأضافت: «أنا من أشد المعجبين بأقمشة السبعينيات، وقد غطيت الكثير من منزلي بها ولقد استخدمتها لصنع الستائر وأغطية الصناديق والوسائد والمقاعد وحتى الكراسي».

وأكملت: «أنا أيضًا أحب ورق الحائط حقًا خاصة تلك ذات الأنماط المختلفة الملونة حقًا، وأحيانًا أقوم بقص مربع من قطعة قماش أو ورق حائط أحبها وأعلقها كقطعة فنية».

 

هناك دائمًا شيء آخر يجب إضافته ، وأنا أعثر باستمرار على المزيد من العناصر عبر الإنترنت وفي متاجر التوفير التي سأشتريها لمجموعتي وأضافت "يتفاجأ معظم الناس عندما يرون منزلي لأول مرة ، وأحصل على الكثير من التعليقات مثل" أحب ذلك ولكني لن أفعل ذلك بنفسي "كثيرًا والجميع يحب أجواء السبعينيات لأنها جذابة للغاية - حتى أنني أجعل الأشخاص يرغبون في التقاط الصور في منزلي فإنهم يحبون الإشارة إلى العناصر المختلفة التي أملكها لأنهم في بعض الأحيان أشياء سوف يتعرفون عليها إما من أفلام السبعينيات أو من الأشياء التي رأوها على الإنترنت فقط."