الأحد 16 يونيو 2024

الأجهزة التنفيذية بمحافظتي أسوان وبني سويف تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

التعديات على الأراضي الزراعية

محافظات12-3-2022 | 22:43

دار الهلال

  نظمت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي أسوان وبني سويف عدة حملات لضبط التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين للقانون.

ففي محافظة أسوان، استكملت الأجهزة المعنية سلسلة جهودها لتنظيم حملات موسعة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية أو التابعة للري، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من الموجه الـ 19، التي يأتي تنفيذها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على كافة التعديات سواء الصادر لها قرارات سابقة أو في المهد للحفاظ على مقدرات الدولة والشعب في أراضيها.

وذكر بيان إعلامي صادر عن المحافظة، اليوم ، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو قامت في هذا الإطار بإزالة 8 حالات لتعديات بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 2538 مترًا مربعًا؛ فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ممثلة في حي جنوب بتنفيذ تكليفات المحافظ المتعلقة بضرورة تطبيق القانون والحد من مخالفات البناء في المهد؛ حيث نجحت الجهود العاملين في وقف أعمال البناء المخالفة للقانون ومصادرة المعدات المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين.

وفي محافظة بني سويف، وجه المحافظ الدكتور محمد غنيم بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وتوافر جميع أنواع السلع التموينية، خاصة المواد البترولية والدقيق البلدي المدعم للمخابز، بالتعاون بين مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، مشددًا على تكثيف الحملات لمتابعة الأسواق خلال هذه الفترة؛ للاطمئنان على توافر السلع وعدم التلاعب في الأسعار.

وذكر بيان صادر عن المحافظة أنه عقب استعراض المحافظ للتقرير الذي أعدته الإدارة العامة للمتابعة، الذي تضمن الإشارة إلى نتائج وجهود الحملات التموينية التي تم تنفيذها بمركزي أهناسيا وناصر بحضور لجنة من الإدارة العامة للمتابعة، ومسؤولي التموين والصحة والطب البيطري والجهات ذات الصلة.

وتبيّن من التقرير الذي عرضه أشرف حماد، مدير عام المتابعة، أنه تم تنفيذ حملة على الأسواق بدائرة مركز ومدينة أهناسيا، التي أسفرت عن تحرير محضر مخالفة لمحل بقالة بقرية منشأة عبد الصمد لبيع عصائر (مجهولة المصدر)، وتم التحفظ على 648 زجاجة عصير وتحرير محضر مخالفة لمحل بيع أسمنت ومواد بناء بالقرية لعدم الإعلان عن الأسعار للجمهور وتحرير محضري مخالفة لمحلين لبيع دواجن بشارع المرور لعدم الإعلان عن الأسعار لكافة السلع الموجودة بالمحل، وتحرير محضر مخالفة لمحل بيع دواجن آخر لعدم حمل المدير المسئول شهادة صحية تفيد بخلوه من الأمراض المعدية.

كما أسفرت الحملةعن تحرير محضري مخالفة لمحلين بقالة بشارع المرور لعدم الإعلان عن الأسعار لكافة السلع الموجودة بالمحل، بالإضافة إلى تحرير محاضر مخالفة لستة محلات جزارة لعدم حمل المدير المسئول شهادة صحية للتحقق من خلوه من الأمراض المعدية و4 محاضر مخالفة لأربعة محلات جزارة بمدينة أهناسيا لقيام أصحاب المحلات بالذبح خارج المجازر الحكومية وتم إرسال المحاضر لمركز شرطة أهناسيا لاستكمال الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

كما أشرفت الإدارة العامة للمتابعة على الحملة التي تم تنظيمها على المحلات التجارية ومخازن السلع بدائرة مركز ومدينة ناصر وأسفرت عن تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و4 محاضر لعدم وجود شهادة صحية و9 محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وسحب 4 عينات أغذية للفحص المعملي، فيما تم إعدام 15 كيلو جرام أغذية لتغير خواصها الطبيعية.

وشارك في الحملات عصام عبد الواحد مدير تموين أهناسيا، وشيرين عبد الله وعبد الغفار سيد مفتشي تموين، والدكتور هاني إبراهيم طبيب بيطري ومصطفى صلاح مراقب أغذية بإدارة ناصر الصحية ومنيع أبوسيف وأحمد رجب ومحمود سيد مفتشي أغذية، ولجنة من إدارة المتابعة بالديوان العام، ضمت محمد ربيع وهاني جرجس وسعيد فاروق وطه سلامة.