الجمعة 14 يونيو 2024

وزير بريطاني: إصدار أكثر من 3 آلاف تأشيرة دخول للاجئين الأوكرانيين

مايكل جوف

عرب وعالم13-3-2022 | 11:55

دار الهلال

 قال وزير الإسكان البريطاني، مايكل جوف، اليوم الأحد إن المملكة المتحدة أصدرت حتى الآن أكثر من 3 آلاف تأشيرة دخول للاجئين الأوكرانيين - ارتفاعًا من 1300 قبل أيام قليلة.

وأشار جوف في البداية إلى أن عدد التأشيرات بلغ 300 ألف تأشيرة، وذلك قبل أن يصحح الرقم بعد سؤاله بشأن هذا الارتفاع الهائل، وفقًا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نسختها باللغة الإنجليزية.

ومع ذلك، أوضح أن هناك تغييرات ستطرأ يوم الثلاثاء المقبل. وتابع قائلا إن هذه التغييرات ستتمثل في أن غالبية اللاجئين لن يحتاجوا بعد الآن إلى التقدم للحصول على تأشيرات، حيث ستقبل مراكز طلبات التأشيرات جوازات السفر الأوكرانية.

وأضاف "سيتمكن الأوكرانيون من الدخول إلى الأراضي البريطانية، بالإضافة إلى عدد الأشخاص الذين يأتون من خلال مخطط الأسرة، الذي يتوسع بسرعة" وتحدث وزير الإسكان البريطاني أيضًا عن مخطط منازل اللاجئين الجديد، والذي سيقدم 350 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا للبريطانيين لإيواء الأوكرانيين الذين شردتهم الحرب.

وعلى الرغم من أن المخطط الجديد للترحيب باللاجئين في منازل المملكة المتحدة لم يتم تحديده بعد، قال جوف إن الحكومة ستنظر في الدعم الآخر الذي يمكن تقديمه قبل تحديد عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين يمكن أن تقبلهم المملكة المتحدة.

وأضاف أن الأطفال الذين يأتون إلى البلاد سيكون لهم الحق في تلقي التعليم في المدارس البريطانية، وسيتم تقديم خدمات الصحة الوطنية كاملة لجميع اللاجئين من أوكرانيا.

كما نفى جوف التقارير التي وردت بشأن وجود خلافات في الحكومة بشأن المضي قدمًا، قائلاً إن الحكومة تبذل جهدا مركزا وحازما لمساعدة الأوكرانيين.