الأحد 19 مايو 2024

المؤبد والمشدد لقاتلي شاب تصدى لتجارة المخدرات بالشرقية

محكمه

الجريمة13-3-2022 | 12:41

زينب سعيد

 عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، متهما بالسجن المؤبد ومعاقبة آخر بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة قتل شاب بعدما تصدى لهما وحاول منعهما من الاتجار في المواد المخدرة، وبرأت اثنين آخرين.

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق حكمها برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي محمد، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم، ومحمد حسني بشرى، ومحمد ماهر رشاد، وسكرتارية محمد فاروق، وأحمد محمد غريب، في القضية رقم 31991 لسنة 2021 جنايات مركز منيا القمح والمقيدة برقم 3273 لسنة 2021 جنايات كلى جنوب الزقازيق.

كان مدير أمن الشرقية، تلقي إخطارا بمصرع " كمال . ر " 25 سنة بطلق ناري، إثر مشاجرة مع آخرين، وتمكنت المباحث من ضبط المتهمين وهم كل من "السيد م. م . ع" 27 عاما عامل مقيم قرية بني صالح مركز بلبيس و"أشرف . ف . ا" 30 سنة عامل مقيم قرية بني صالح مركز بلبيس - محافظة الشرقية – لا يحمل تحقيق شخصية - و"نورا . إ . ع . إ . ط" 21 سنة ربة منزل مقيمة بندر منيا القمح و" محمود . م . س" 23 سنة سائق توك توك، مقيم مركز منيا القمح.

وأفاد الشاهد في القضية ويدعي "عصام.إ" صديق المجني عليه بأن صديقه أبلغه قبل وفاته بقيام المتهم الأول بالسيطرة على إحدى الأراضي الزراعية وآخرين ويزاولون نشاطهم الإجرامي في بيع وترويج المواد المخدرة ورغبته منه في إقصائهم عن تلك المنطقة، وتوجهوا صوبهم مستقلين دراجتين ناريتين، وما أن أبصروا تواجد المتهمين حتى أشهر الثانى منهم سلاح ناری (بندقية خرطوش مهددين إياهم بعدم الدخول إلى بؤرتهم الإجرامية فانصاعوا لذلك ، إلا أنهم عاودوا إليهم لما أثار فعلة المتهمين حفيظة المجني عليه فانطلقوا صوبهم مرة أخرى وما أن أبصروا المتهمين لاذوا بالفرار تاركين بؤرتهم الإجرامية ومستقلين و ذلك دراجة نارية توك توك قيادة المتهم الرابع حتى قاموا بتعقبهم وتمكنوا من استيقافهم فنشبت مشاجرة فيما بين المتهم الأول وبين المجني عليه، لمعاتبة الأخير للأول على فعلته إلا أن الأول باغته بعيار ناري والذي أودى بحياته قاصدا من ذلك إزهاق روحه وفر هاربا تاركا حقيبة تحتوي على جوهر الهيروين المخدر.