الأحد 19 مايو 2024

القابضة للتأمين: استثمارات الشركة وصلت 75 مليار جنيه

القابضة للتأمين

أخبار13-3-2022 | 14:34

محمد حبيب

قال باسل الحيني، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، إن القابضة تدعم خزينة الدولة بأكبر ما تدعمه شركات قطاع الأعمال العام الأخرى مجمعة، وهذا شيء مُرضِ جدًا ونحن سعداء بالتطوير، بجانب سعادتنا بالأرقام التي تحققها الشركة القابضة وشركاتها التابعة، وعلى مدار 3 سنوات الأخيرة.

وأضاف الحيني في مؤتمر صحفي عقد اليوم، بمقر الشركة القابضة للتأمين، بحضور رؤساء شركات مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، ومصر لإدارة الأصول العقارية، أن استثمارات القابضة وصلت 75 مليار جنيه، خلال العام المالي الماضي، وأنه مستهدف الاستمرار في هذا النمو خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن أرباح القابضة للتأمين وصلت لأكثر من 4 مليارات جنيه.

وصرح الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، بأن الشركة لها شراكات مع 7 بنوك، وستصل إلى 10، مع نهاية العام الحالي، مشيرًا إلى أن شهادة أمان مستمرة وموجودة وهناك شهادات أخرى أضفناها تلبي بعض الأمور الإضافية التي كانت لا تلييها شهادة أمان.

وقال عمر جودة، رئيس شركة مصر للتأمين، إن الشركة أبلت بلاءً حسنًا خلال الفترة الماضية، وتسعى للحفاظ على مكانتها في تقديم خدمة تأمينية بسعرها العادل.

وأشار إلى أن الشركة تتبع سياسة النمو المربح، ولا ننساق إلى المنافسة السعرية التي تؤثر على الأرباح، وحققت الشركة نسبة نمو رغم ظروف جائحة كورونا، لافتًا إلى أن ظروف الحرب الأوكرانية، تؤثر على نشاط الشركة فيما يتعلق بالنقل، لكن نسعى لتعويض ذلك بالأنشطة الأخرى.

وأضاف أحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، أن تأسيس شركة تأمينات الحياة التكافلي، لا تتعارض مع كونه رئيسًا لشركة مصر لتأمينات الحياة، وهناك تكامل بين الشركتين وليس تنافسًا.

وقال محمد جلال، رئيس شركة مصر لإدارة الأصول، إن الشركة نجحت في توقيع عقد شراكة مع القطاع الخاص، "مول" في التجمع الخامس، وجار مراجعة عدد من الأصول العقارية لمشاركتها في القطاع الخاص.

وأوضح باسل الحيني، أن الشركة القابضة شعارها المزيد من النجاح والعمل والنمو، ولا نتوقف ونتقدم على كل الأصعدة والشركات الجديدة، نعمل بينها تكاملًا وتنسيقًا وليس تناحرًا.