الجمعة 10 مايو 2024

اليوم.. مكتبة مصر الجديدة تناقش "العلاقات السامة"

مكتبة مصر الجديدة

ثقافة14-3-2022 | 10:57

أبانوب أنور

تطلق مكتبة مصر الجديدة، خلال يومي الإثنين والثلاثاء 14 و15 مارس، عددا من الندوات التفاعلية والتوعوية، التي تأتي في إطار البرامج الثقافية التي تنظمها الجمعية في كافة منصاتها الثقافية والإبداعية، بهدف تنمية الوعي العام فى المجتمع بمختلف فئاته الاجتماعية والعمرية.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن فى مقدمة هذه الفعاليات ندوة بعنوان "العلاقات السامة"، التي تعقدها مكتبة المستقبل بجسر السويس، فى الخامسة مساء اليوم الإثنين، وتحاضر فيها الدكتورة أميمة عبدالله، دكتوراه الصحة النفسية والإرشاد النفسي بجامعة عين شمس، والتي تبث مباشرة عبر صفحة المكتبة على الفيس بوك.

وتدور محاور الندوة حول ما معني الشخصية السامة؟ وما هى صفات الشخصية السامة؟ وماهى أنواع الشخصيات السامة؟ وما هو قاموس الشخص السام؟ وماهى الطريقة المثلى للتعامل مع الشخص السام؟

من جهتها أعلنت الدكتورة سهام الجوهري، نائب رئيس مجلس الإدارة، تنظيم ندوة وحفل توقيع لكتابي "دار ميسون" و "دهب عم خضر" للدكتورة دينا القمحاوي، وتعقدها مكتبة مصر الجديدة، في الخامسة مساء اليوم الإثنين، وتناقشها الدكتورة سارة حمزة.

وأشارت الجوهري، إلى تنظيم ندوة توعوية حول خطورة ختان الإناث بعنوان "جريمة ختان الإناث وأحكام القانون"، والتي تعقدها مكتبة مصر الجديدة، في الخامسة من مساء غدٍ الثلاثاء، ويحاضر فيها الفقيه القانوني الدكتور محمد الخياط.

يذكر أن جمعية مصر الجديدة تأسست عام 1981 للنهوض بحى مصر الجديدة والرقى به ليكون نموذجاً يحتذى به في باقي أحياء القاهرة إيماناً بأن المشاركة الشعبية في عالمنا المعاصر أصبحت تلعب دورًا بارزًا ومؤثرًا في حل ما تعانى منه الجماهير من مشكلات.

Dr.Radwa
Egypt Air