الأحد 5 مايو 2024

مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.. حالة الطقس وتوقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات14-3-2022 | 11:29

أماني محمد

تشهد مصر خلال الأسبوع الجاري طقس شديد البرودة بسبب منخفض جوي قادم من أوروبا يؤثر على أنحاء البلاد ويؤدي إلى نشاط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وخاصة خلال ساعات الليل.

 

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، كشفت الأرصاد أنه من المتوقع مزيد من الانخفاضات في  درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا .

ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 16 درجة مئوية والسواحل الشمالية 15 درجة مئوية شمال الصعيد 17 درجة مئوية جنوب الصعيد 23 درجة مئوية، كما تنشط  الرياح على كافة الأنحاء.

ونصحت الأرصاد المزراعين بأنه من المفضل عدم ري القمح فى هذه الفترة، موضحة أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية  وشمال الوجه البحري، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى.

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر  السحب المنخفضة والمتوسطة الآن على مناطق  من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة.

 

توقعات الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، فمن المتوقع اليوم الإثنين 14 مارس أن تتعرض السواحل الشمالية شمال سيناء وشمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-3 م.

أما غدا الثلاثاء 15 مارس تتعرض السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم تقل شدتها على شمال الدلتا والسواحل الشمالية الغربية، والأربعاء 16 مارس من المتوقع عدم سقوط أمطار.

حالة الطقس غدا الثلاثاء 15 مارس 2022

وتشهد حالة الطقس غدا الثلاثاء 15 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 9، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 11، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 10.

 

حالة الطقس الأربعاء 16 مارس 2022

وتشهد حالة الطقس الأربعاء 16 مارس 2022 سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 11.