الأربعاء 29 مايو 2024

افتتاح النسخة الأولى لمعرض "المشهد" بمجمع الفنون.. الليلة

معرض المشهد

ثقافة14-3-2022 | 11:51

أبانوب أنور

تشهد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، افتتاح معرض "المشهد"، يرافقها الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، فى السادسة مساء اليوم الاثنين 14 مارس بمجمع الفنون "قصر عائشة فهمي" بالزمالك ويستمر المعرض حتى يوم 14 مايو.

يضم معرض "المشهد" قرابة 90 عملًا فنيًا يمثلون مختلف التجارب والاتجاهات الفنية التي تمثل الحركة التشكيلية المصرية حاليًا.

وقال الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون وقيم العرض إن معرض المشهد في نسخته الأولى أحد أهم المعارض المستحدثة بمجمع الفنون كونه يسعى لتقديم الحراك الفني الحالي بإتجاهاته المختلفة ومكوناته العديدة التي تحدد ملامح الفن المصري المعاصر بتنوعه الثري في مختلف الاتجاهات فنيًا وتقنيًا ومفاهيميًا.

وأضاف اللبان: نسعى في تلك النسخ المتتالية من هذا المعرض إلى رصد كافة التجارب الفاعلة والمؤثرة فى شكل وتكوين الحركة الفنية المصرية سنويًا والتي يقدمها فناني مصر بمختلف أعمارهم واتجاهاتهم الفنية، في محاولة جادة لمتابعة وتوثيق  تلك التجارب المختلفة سنويًا وعرضها جنبًا إلى جنب في سياق فني واحد يرسم ويحدد تطورات المشهد الفني من اّن إلى أخر كي يصبح ذلك المعرض مرجعًا سنويًا وشاهدًا على تطورات ونقلات الفن المصري بثرائه الكبير وريادته الدائمة مساعدًا بذلك المفهوم الدارسين والباحثين وجمهور الفن المصري في متابعة كافة التجارب التي يقدمها الفنانون المصريون بشكل دوري.

وتابع: وفقًا لهذا المفهوم قد يكون هذا المعرض رافدًا جديدًا ومهمًا لفناني مصر المعاصرين بإعتبارهم المكون الفعلي الذي يصنع ويشكل ذلك المشهد الفني المصري بكل عناصره ومتغيراته.