الثلاثاء 11 يونيو 2024

شروط إقامة موائد الرحمن في مصر

موائد الرحمن

تحقيقات14-3-2022 | 15:53

إسراء خالد

أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم، الذي يحظى بمكانة خاصة عند المسلمين، وتتزايد معدلات البحث عن شروط إقامة موائد الرحمن في مصر، والتي تعد أبرز السمات التي يتميز بها ذلك الشهر الكريم.

شروط إقامة موائد الرحمن في مصر

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الوصول بنسبة التطعيم بلقاح فيروس كورونا إلى 70% من المواطنين سيلغي الإجراءات الاحترازية مثلما حدث في السعودية، ومن المتوقع بلوغ هذه النسبة في شهر مايو أو يونيو المقبل.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه سيتم إقامة موائد الرحمن لهذا العام 1443 هـ- 2022 م في مصر، بعد غيابها بسبب فيروس كورونا المستجد، ولكن مع توفر لقاحات ضد فيروس كورونا، وحصول عدد كبير من الأشخاص على اللقاح، فقد تم إتاحة إقامة موائد الرحمن ولكن وفقًا لعدة اشتراطات، ولكن لم يتم الإعلان عن شروط إقامة موائد الرحمن في مصر بشكل كامل حتي الآن.

أقرأ أيضًا:

فضل صيام النصف من شعبان.. خير الأوقات للتقرب إلى الله

فروع معارض أهلا رمضان.. تنطلق 24 مارس وبتخفيضات تصل إلى 20%

 

شروط إقامة موائد الرحمن

ومن المقر أن يتم الإعلان عن شروط إقامة موائد الرحمن قبل بدء شهر رمضان، أي خلال الفترة القادمة، ولكن تم التوضيح أن هناك شرطًا أساسيًا لابد من توفره بشكل مبدئي لإقامة مائدة رحمن، هو أن يكون المشرفين عليها حاصلين على اللقاح ضد فيروس كورونا.

إصابات فيروس كورونا

جدير بالذكر أن إصابات فيروس كورونا تنخفض في هذه الفترة بشكل كبير، ومن المتوقع أن تكون الموجة الخامسة هى الموجة الأخيرة لانتشار الفيروس.

شهر رمضان

يشار إلى استعراض الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، الإجراءات الاحترازية المتوقعة خلال شهر رمضان المبارك، والذي يشهد تجمعات وازدحاما، كما تحدث عن مصير صلاة التراويح وموائد الرحمن.

وقال خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" إنه في النهاية الهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وأن لا يكون التجمع سببًا في تفشي العدوى.

وأشار إلى أن شهر رمضان شهر التواد والرحمة وبالتالي لتتحقق المودة والرحمة يجب أن يتم إتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التسبب في الإضرار بالأقارب والأحباء بالتجمعات غير المحسوبة.