الأحد 16 يونيو 2024

«الأعمال المصري الألماني» يطالب بتكاتف الجميع لنقل الصناعة المصرية إلى العالمية (خاص)

صناعات هندسية

اقتصاد15-3-2022 | 09:17

فتحى السايح

كشف د.م نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني أن ملف الانتقال بالصناعة المحلية إلى العالمية يجعلنا جميعا كرجال صناعة ومسئولين بوزارة الصناعة ومؤسساتها العديدة أن نتكاتف ونعمل كفريق عمل واحد .

وأضاف - في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" على هامش عشاء عمل مساء الاثنين نظمته الجمعية المصرٌية اللبنانية لرجال الأعمال بحضور نفين جامع وزيرة التجارة والصناعةً تحت عنوان (الصناعة والتصدير.. ثنائية النمو والتنمية) – أنه تحدث أمام وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع حول ضرورة استكمال وتفعيل ملف القدرة التنافسية للصناعات المصرٌية لإنجاح التوجه التصديري لمصر كأولوية ملحه.

وأشار رئيس المجلس إلى أن هذا التكاتف سيجعل الصناعة ووزارتها شركاء نجاح.

وتابع: الصناعة المصرٌية لكي تتحول للعالمية لابد أن تعبر (كوبري) اسمه القدرة التنافسية، وملف القدرة التنافسية يحتاج لوجود فريق يكون تحت رعاية وإشراف وزيرة التجارة والصناعةً وهذا الفريق يتكون من خبرات على مستوى عال من الكفاءة من الوزارة ومؤسساتها المختلفة من اتحاد صناعات ومركز تحديث للصناعة وخبراء في الصناعة، حتى يصبح لدينا فريق مشترك يواجه تحديات قوية مثل (ملف الجودة، المواصفات، القدرة التنافسية السعرية والجودة، ملف تنمية العمالة المصرٌية المدربة، ملف تنمية رأسمال البشري) .

وقال: لابد من آلية للنمو المستدام لملف الصناعات الهندسية وحتى تنجح لابد من استيفاء هذه المطالَب، والتي تتمثل في توافر المكونات الكاملة مثل الدول المتقدمة صناعيا كتوافر قطع الغيار، وجود شركات متخصصة وراعية لخدمات ما بعد البيع.