الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعرف على تفاصيل التقديم للعام الجديد بالمدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية

توك شو15-3-2022 | 11:54

أشرقت حفني

قال مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إننا خرجنا من مرحلة التجربة للواقع وتم افتتاح 51 مدرسة يابانية بـ 26 محافظة.

وأضاف الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أنه يتبقى افتتاح مدرسة مصرية يابانية في محافظة الأقصر فقط، وبهذا تصبح المدارس اليابانية المصرية متاحة في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الإقبال على الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية يزداد كل عام عن العام السابق ويوجد ربع مليون مشترك على الصفحات الرسمية الخاصة بالمدارس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه يوجد 1400 معلم وحوالى 9400 طفل بهذه المدارس والتغطية على مستوى مصر تقدم خدمة محترمة جدا للطلاب، لافتا إلى أن أولياء الأمور يرغبون في انضمام أبنائهم لهذه المدارس.

وأشار إلى أنه تم فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي القادم بداية من صباح اليوم ويمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائهم بسهولة من خلال الموقع الخاص بالمدارس.

وتابع: يوجد 3 مدارس جديدة انضمت هذا العام منها: مدرسة ببورفؤاد وأخرى بالمستقبل والثالثة في مرسى مطروح، مؤكدا أن شروط الالتحاق بهذه المدارس واحدة ولكن أهمها السن.