الجمعة 10 مايو 2024

22 مارس.. «أسبوع التعليم» في نسخته الثانية بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الأسكندرية

ثقافة15-3-2022 | 15:44

بيمن خليل

تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من الجامعات والمؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنية بالعملية التعليمية بمصر، النسخة الثانية من مبادرة «أسبوع التعليم» في الفترة ما بين 22 إلى 28 مارس الجاري.

ومن المقرر أن تتناول الفعالية الوضع الحالي للتعليم في مصر بشكل عام والتحديات التي يواجهها، والجهود المبذولة لتعزيز وضع التعليم، وأيضًا الدور الهام والحيوي للتعليم غير الرسمي الذي تلعبه المكتبات ومؤسسات المعلومات الأخرى والمبادرات والأشخاص.

ويلقى أسبوع التعليم خلال دورته الثانية، الضوء على أهمية التعليم والتعلم الذاتي كأكبر مورد متجدد للإنسانية، والتأكيد على دور التعليم كحق أساسي وداعم لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 المقترحة، من أجل النهوض بالتعليم والمعلمين والعملية التعليمية.

وستتناول الفعالية الأنماط المختلفة للتعليم وهي الرسمي وغير الرسمي، والتعليم الفني، وأيضًا تعليم الكبار، بالإضافة إلى طرق تحفيز الطلاب والإبداع في التعليم والاهتمام بالمعلمين ودورهم الرئيسي في العملية التعليمية.

وعلى هامش أسبوع التعليم، سيكون هناك محاضرات وورش عمل حول أهمية التعليم الذاتي والتعليم المستمر، والتعرف على المنح الدراسية التى تقدمها الجامعات والمؤسسات المختلفة للطلبة، بالإضافة إلى معرض التعليم الذى سيقام على هامش الفعالية.

ويأتى أسبوع التعليم فى إطار فعاليات مكتبة الإسكندرية العلمية والثقافية واستكمالا لدورها فى دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التى تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها.

Dr.Radwa
Egypt Air