الأحد 12 مايو 2024

الجمعة.. رؤى ينظم «النقد السينمائي العربي في وجه العاصفة» بالجامعة الأمريكية

مهرجان رؤى

فن15-3-2022 | 16:38

همت مصطفى

يقيم مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير «رؤى»، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة: «النقد السينمائي العربي في وجه العاصفة: اتجاهات وبدائل» وذلك يوم الجمعة المقبل 18مارس، في الساعة الثالثة  عصرًا في القاعة الشرقية.

ويحاضر بالندوة  الناقد السينمائي والمترجم عصام زكريا، والناقد محمود عبد الشكور، والمخرج والفنان مالك خوري، و وتدير اللقاء الإعلامية بسنت حسن.

وانطلق مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير «رؤى»، برئاسة الفنان، مالك خوري، مساء اليوم، في دورته الخامسة، الخميس الماضي 10 وتستمر فعاليات  المهرجان  حتى 19 مارس 2022، في مركز التحرير الثقافي في وسط القاهرة، بالجامعة الأمريكية.

 وكانت إدارة مهرجان «رؤى»، قائمة الأفلام المشاركة في دورته الخامسة، وأوضحت أن الأفلام التي تقدمت للمشاركة وصلت نحو 300 فيلمًا، من معظم محافظات مصر، فكانت مهمة لجنة اختيار الأفلام هذه السنة الأكثر صعوبةً وتحديًا في تاريخ المهرجان، وأخذت اللجنة على عاتقها قدر الإمكان، اختيار أفضل الأفلام التي تم ترشيحها على أساس تميز مستواها النوعي «حرفة، ومحتوى، وإبداعًا».

وقررت اللجنة، في النهاية، قبول 66 فيلمًا من أصل 292 فيلم تم ترشيحها في كافة الأقسام، للعرض في الدورة الخامسة للمهرجان.

ومن أصل الـ66 فيلم التي سيحتفل المهرجان بعرضها، اختارت اللجنة أيضًا 17 فيلمًا للمسابقات في أقسام الفيلم الروائي، الفيلم الوثائقي، وأفلام التجربة الأولى.

 وتضم لجنة التحكيم للدورة الخامسة مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير «رؤى»، كل من الباحث والناقد السينمائي عصام زكريا، المخرج والمنتج السينمائي تامر السعيد، الفنانة يسرا اللوزي، المخرج وكاتب السيناريو أحمد فوزي صالح، مهندسة وخبيرة المؤثرات الصوتية سلمى رضوان.

Dr.Radwa
Egypt Air