الخميس 16 مايو 2024

رحلة عائلية جدًا.. دبة وأشبالها في حالة استرخاء على شواطئ ألاسكا (صور)

الدبة واشبالها

الهلال لايت 15-3-2022 | 22:09

ميادة عبد الناصر

التقطت مصورة أمريكية، صورا مميزة لدبة وأشبالها الثلاثة أثناء قيامها برحلة إلى شواطئ جزيرة كودياك في ولاية ألاسكا، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووفقا لموقع ذا صن البريطاني، ذهبت الأم ذات الشعر الفاتح للبحث عن البطلينوس والأسماك مع أشبالها السمراء الثلاثة قبل الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالرمال.

ستكمل الدببة البنية الحيلة، وهي مغذيات انتهازية، نظامها الغذائي القائم على سمك السلمون بشفرة الحلاقة والزبدة والمحار البخاري الذي يحفرونه في المسطحات الجزرية لساحل ألاسكا.

وقالت المصورة جينيفر هادلي، 49 سنة: "بدت الدببة مثل أي عائلة أخرى تستمتع بيومها على الشاطئ.

أحبَ الأشبال اللعب على الرمال وكانت والدتهم تراقب ذلك بحب، لقد كان الأمر رائعًا حقًا ولقد وجدت الأمر مؤثرًا حقًا عندما استلقوا جميعًا معًا وخلدوا للنوم، لقد كانوا هادئين للغاية.

وخلال النزهة، جذبت الدببة البنية انتباه ذكر الدب الذي اقترب منها على الرمال، مما جعل الأم تراقب صغارها عن كثب.

وأضافت جينيفر، من ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية: 'كان هناك دب ذكر في المسافة، لذا وقفت والأشبال كانا مستيقظين وكان الجميع في حالة تأهب قصوى لبضع دقائق حتى مغادرة الذكر.

يعيش حوالي 4000 دب في المناطق الساحلية من ألاسكا ويميلون إلى أن يكونوا أكبر حجمًا بسبب نظامهم الغذائي من سمك السلمون.

كانت مختلفة عن الدببة الرمادية من حيث منطقتهم ، مع وجود الدببة في الداخل يشار إليها باسم جريزلس ،  الموجودة على الساحل تسمى الدببة البنية.

نظامهم الغذائي الغني بسمك السلمون يعني أن الدببة البنية التي تعيش على ساحل شبه جزيرة ألاسكا هي من بين الأكبر في العالم وغالبًا ما يبلغ طولهم حوالي ثمانية أقدام (2.4 متر) ، ويبلغ متوسط ​​وزن الرجل الساحلي حوالي 408 كجم (899 رطلاً) ويبلغ متوسط ​​وزن إناث الدببة الساحلية 227 كجم (500 رطل)

كانت الأم البنية التي تم أسرها من قبل جينيفر هادلي ترتدي معطفًا أشقرًا من الفراء بينما كان لأشبالها لون بني فاتح.

سنامها الواضح على ظهرها هو عنصر آخر يمكن التعرف عليه للدببة البنية مقارنة بالدببة السوداء - وقد احتضنت أشبالها على المنحدر من الحدبة.

w,vm