الخميس 20 يونيو 2024

محافظ أسوان: 1048 مشروعا ساهمت في إحداث طفرة بالقرى ضمن مبادرة "حياة كريمة"

أشرف عطية محافظ أسوان

محافظات15-3-2022 | 17:14

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدراج جميع قرى مراكز المحافظة ضمن مبادرة "حياة كريمة " ساهم في إحداث طفرة كبيرة في عدد المشروعات لتصل إلى 1048 مشروعا باعتمادات مالية وصلت إلى 21 مليارا و291 مليون جنيه وذلك داخل 39 وحدة محلية قروية و116 قرية وتوابعها و380 نجعا وكفرا وعزبة.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم  - أن تلك القرى شهدت تنفيذ أكبر مظلة تنموية في تاريخ مصر الحديث ما يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بالأسر الأكثر احتياجاً وتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة لهم في كافة أنحاء الجمهورية الجديدة.

وفي نفس السياق - كلف محافظ أسوان نائبه أحمد شعبان وحازم عزت السكرتير العام للمحافظة بعقد اجتماع موسع مسئولى الجهات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن لمتابعة نسب ومعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بكافة قطاعات البنية التحتية والخدمات الجماهيرية. 

وكشف أحمد شعبان نائب محافظ أسوان أنه تم الانتهاء من 160 مشروعا حتى الآن بتكلفة 2.3 مليار جنيه، بينما جار العمل في 370 مشروعا بتكلفة 11.7 مليار جنيه، في حين جار التجهيز لبدء العمل في 518 مشروعا بتكلفة 7.2 مليار جنيه.

وأوضخ أن هذه المشروعات تشمل 62 مجمعا خدميا وزراعيا ، و2 مجمع صناعي بجانب 158 مركز شباب ، و32 وحدة إسعاف، و86 مشروعا بقطاع الكهرباء، وأيضاً 76 كوبري ، و17 وحدة تضامن اجتماعي وبيطري، و57 مكتب بريد، و15 أسواق حضارية، و 10 مواقف للسيرفيس، و12 وحدة إطفاء، بالإضافة إلى تطوير وإحلال وتجديد وإنشاء 158 مدرسة، وتنفيذ 139 مشروعا بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، فضلاً عن 109 مشروعات بقطاع الصحة، و160 مشروعا لتأهيل وتبطين الترع، وأخيراً 3 مشروعات في قطاع الطرق والكباري.

وفي سياق آخر، أشاد محافظ أسوان بالجهود المبذولة من الجمعيات والمنظمات المجتمع المدني في دعم الأسر محدودة الدخل وغير القادرة لتحسين مستوى المعيشة ورفع جودة الحياة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، لافتاً إلى أن ذلك يتوازى مع جهود مبادرة " الناس لبعضهم " التي تعمل في نفس الاتجاه بجذب جهود باقي المبادرات والمؤسسات لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن. 

جاء ذلك خلال حفل جمعية خير بلدنا للأعمال الخيرية والتنموية بحضور الدكتور عبد الهادى القصبي نائب رئيس الجمعية رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ. 

وسلم المحافظ - خلال الاحتفالية - أجهزة كهربائية ومفروشات منزلية لـ 20 عروسة ، بجانب تكريم 10 من حفظة القرآن الكريم ومنحهم مبالغ مالية ، بالإضافة إلى تسليم 5 ماكينات لإنتاج الملابس الجاهزة وعدد من الأقمشة المستخدمة للأسر الأكثر احتياجاً. 

وعلى صعيد آخر، نظم الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان بالشراكة مع جهاز شؤون البيئة الفرع الإقليمي بأسوان و شركة الصناعات الكيمياوية المصرية " كيما" ، اليوم ،اللقاء الأول للمنصة المحلية التحضيرية لمحافظة أسوان ، والتي يأتي انعقادها استعدادا لاستضافة مصر فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر تغير المناخ التابع للأمم المتحدة.

وقال رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان الدكتور أحمد زكي، إن المنصة التحضيرية انعقدت عقب اختيار مصر ممثلًا عن قارة أفريقيا لاستضافة فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغيرات المناخية و المعروف اختصار بكوب 27، الذي سيعقد نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ 

وأضاف أنه تم تدشين المنصة المحلية بأسوان بهدف الترويج للمؤتمر على أوسع نطاق بين أهالي المحافظة و تعريفهم بأهمية انعقاد المؤتمر في مصر والدور المطلوب للقيام به من قبل المواطنيين استعدادا لهذا الحدث العالمي الذي سيعقد على أرض مصر، مشيرا إلى أن أعضاء المنصة اقترحوا العديد من الأنشطة التوعوية التي سيتم تنفيذها على مختلف القطاعات لإعداد المواطنيين لاستقبال هذا الحدث وكيفية التعاطي معه والاستفادة منه.