الأربعاء 5 يونيو 2024

الغرفة التجارية بالشرقية: إطلاق مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذاية بأسعار مخفضة

مبادرة (كلنا واحد)

محافظات15-3-2022 | 18:19

دار الهلال

 قال وائل العناني، أمين عام الغرفة التجارية بالشرقية، إنه تم، اليوم ، إطلاق مبادرة (كلنا واحد) لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية.

وأضاف العناني - في تصريح اليوم - أنه تم التنسيق مع عدد من الشركات والمصانع والسلاسل التجارية الكبيرة للاشتراك في تلك المنافذ المنتشرة في العديد من الأماكن لبيع السلع الغذأئية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح ما بين 20 و25%، بجانب مستلزمات الأسر خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وفي سياق آخر، قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه تم توفير الأراضي اللازمة لإقامة معارض (أهلًا رمضان) بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وأصحاب السلاسل التجارية والهايبرات الكبيرة لعرض منتجاتهم بالأسعار الاسترشادية التي ستحددها مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية، مشيرا إلى أنه لن يُسمح باستغلال قوت المواطنين.

وعلى صعيد آخر، أشاد المحافظ بالمبادرات التي تطلقها وزارة الصحة لتقدم كافة أوجه الدعم النفسي والصحي لجميع فئات المجتمع، مؤكدًا ضرورة التعاون والتنسيق بين مديرية الصحة والجهات المشاركة لتقديم خدمات صحية وعلاجية للشباب والمراهقين للوصول لمجتمع صحي خالٍ من الأمراض.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الأولية بوزارة الصحة والدكتور محمد عبد الله رئيس الإدارة المركزية للرعاية المتكاملة والدكتورة مها ونيس ممثلاً عن صندوق الأمم المتحدة للسكان؛ لتدشين برنامج المشاركة المجتمعية لتقديم خدمات صديقة للشباب والمراهقين.

من جهته.. أوضح رئيس قطاع الرعاية الأولية بوزارة الصحة أن البرنامج يهدف لدعم وتعزيز خدمات العيادات صديقة الشباب والمراهقين من خلال المشاركة المجتمعية والأطباء وأطقم التمريض بوحدات الرعاية الأساسية.

وأضاف أن يهدف أيضًا لتقديم التوعية والمشورة والتثقيف الصحي والدعم النفسي لفئة الشباب والمراهقين من الجنسين من عمر 10 أعوام وحتى 24 عاما بالعيادات صديقة الشباب بالإدارات الصحية بمراكز (أبو كبير - أبو حماد - العاشر من رمضان).

ومن ناحية آخرى، قرر المحافظ مجازاة 59 من العاملين بمدرستي الشهيد عبده عبد الحي إبراهيم الإبتدائية والقنايات الثانوية الصناعية المشتركة التابعتين لإدارة القنايات التعليمية بخصم 3 أيام من الراتب مع إحالتهم للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم؛ لعدم تواجدهم بمقر عملهم أثناء زيارة المحافظ المفاجئة صباح اليوم للمدرستين للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المنشآت التعليمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بها ومتابعة نسب حضور التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.