الأربعاء 15 مايو 2024

راضي: توزيع أكثر من مليون "كرتونة تحيا مصر" للمواطنين على مستوى الجمهورية

بسام راضي

الاتحادية15-3-2022 | 18:48

حامد محمود

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن أعداد "كرتونة تحيا مصر" التي سيتم توزيعها على المواطنين ستتخطى مليون كرتونة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن توزيع كرتونة تحيا مصرسيكون بالتنسيق بن القوات المسلحة ووزارة التموين.

وأوضح أن هناك توجيهات رئاسية بالتوسع في الحملات الخاصة بتوزيع المواد الغذائية، كما سيتم إقامة معرض ضخم للمواد الغذائية بواسطة وزارة التموي "أهلًا رمضان" يوم 24 مارس وحتى 2 إبريل.

وأكد راضي، في بداية مداخلته أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتسعير رغيف العيش السياحي يحمي الطبقة الوسطى من الاستغلال والتلاعب بالأسعار.

وأوضح أن قرار الرئيس يأتي بالأساس في إطار مراقبة الأسعار، موضحًا أن هناك توجيهات رئاسية شاملة بأن يكون هناك مجهود يواكب هذه التوجيهات من قبل مباحث التموين بالتعاون مع الجهات الأمنية بمراقبة تنفيذ قرارا الرئيس على الأرض.

وقال راضي، إنه سيتم غدًا تحديد وإعلان الحافز الإضافي بشأن توريد الفمح من الفلاحين من قبل مجلس الوزراء خلال اجتماعه غدًا، مشيرًا إلى أن هذا الحافز يأتي بالأساس لتخفيز الفلاحين والمزارعين لتوريد أكبر كمية من القمح للدولة.

وعلق راضي، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتسعير سعر رغيف العيش السياحي، قائلًا: الحكومة  ستحدد غدًا سعر الرغيف  وستناقش سبل تنفيذ القرار بناء على توجيهات الرئيس.

ولفت الانتباه إلى أن الرئيس السيسي، اطمئن كذلك اليوم، على توفير مخزون استراتيجي من السلع لفترات طويلة.

وأشار راضي، في سياق مشابه، إلى جهود الدولة في تأمين الأمن الغذائي للمواطن، موضحًا أن صوامع تخزين القمح والغلال ومخاون السلع ستحافظ على السلع لفترات طويلة.

يذكر أن متحدث الرئاسة صرح في وقت سابق من اليوم بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة التموين وصندوق تحيا مصر لطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.