الإثنين 24 يونيو 2024

«التموين»: السعر الجديد لرغيف العيش السياحي عادلًا

وزارة التموين

اقتصاد15-3-2022 | 21:29

حامد محمود

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن السعر الجديد لرغيف العيش السياحي سيكون عادلًا للمنتج والمستهلك.

وأضاف خليل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن وزارة التموين ستحدد سعر طن الدقيق الخاص بالعيش الحر وستكون على دارية تامة بحجم تكلفة الإنتاج وبالتالي سيكون هناك سقفًا لسعر البيع للمستهلك ولن يجرؤ أحد على أن يتعدى هذا السقف.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن أصحاب المخابز في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتسعير رغيف العيش السياحي، سيكونوا ملزمين بوضع مواصفات الرغيف على المخبز وفي مقدمتها (السعر والوزن).

وتوقع عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، ألا يزيد سعر رغيف الخبز غير المدعم عن 75 قرشًا، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتسعير رغيف العيش السياحي.

وأشار خليل، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن قرار الرئيس السيسي، سيساعد مصر في العبور من أزمة الأسعار عالميًا، عبر صدور قرارات منظمة لهذه السلعة في الوقت الراهن ولمدة 4 أشهر مقبلة.

ولفت إلى أن سعر رغيف العيش السياحي سيكون ثابتًا الفترة المقبلة بفضل قرارات القيادة السياسية.

وأثنى رئيس شعبة المخابز في وقت سابق على قرار الرئيس السيسي، اليوم، بتحديد سعر رغيف الخبز الحر، مؤكدً أنه قرار صائب لمنع أي تلاعب في الأسعار.