الإثنين 20 مايو 2024

شاهد.. الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة مصطفى مدبولي (فيديو)

اجتماع الحكومة الأسبوعي

توك شو16-3-2022 | 13:49

أشرقت حفني

نشرت القناة الرسمية لرئاسة الوزراء، عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، مقطع فيديو، للاجتماع الأسبوعي للحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة؛ لمناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطن المصري، ويأتي على رأس هذاه الملفات مناقشة ملف الأزمة الأوكرانية الروسية، وتأثير ذلك على ارتفاع الأسعار.

ووافق مجلس الوزراء، على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية، في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر، على أن يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أشهر، وذلك  في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم، وكذلك تسعيره للتصدي للزيادات غير المبررة في أسعاره.

واستعرض مجلس الوزراء، تقرير أعمال الهيئة العامة للرعاية الصحية خلال النصف الثاني من العام 2021، وذلك في إطار التزام الهيئة بتقديم تقارير أداء نصف سنوية عن الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها والموقف المالي لها.

ووافق مجلس الوزراء، على تدبير الاعتمادات المالية اللازمة للتعاقد مع عدد من الشركات، لتنفيذ الأعمال الخاصة بخطة توفير خدمات النقل الأخضر المستدام لأعضاء الوفود المشاركة في قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، في نوفمبر المقبل.